Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كيورا» الناشئة للخدمات الصحية عن بعد تحقق تمويلا بقيمة 4 مليون دولار

حققت منصة “كيورا” Cura، السعودية الناشئة المتخصصة في الخدمات الصحية عن بعد، تمويلا بقيمة 4 مليون دولار، في جولتها التمويلية الأولى بقيادة واعد، التابعة لشركة أرامكو، وELM.

انطلقت منصة “كيورا” Cura في عام 2016، وأصبحت أول منصة سعودية رقمية للخدمات الصحية عن بعد، موفرة إمكانيات الاتصال عبر الإنترنت في الوقت الفعلي بين العملاء وأطقم الرعاية الصحية، وبتوظيف لتقنيات التواصل الصوتي والمرئي، مع تقديم استشارات فورية على مدار الأسبوع، ووصفات طبية عبر الإنترنت، وبرامج صحية لتعزيز الصحة البدنية والنفسية.

وقدمت منصة “كيورا” Cura خدماتها لأكثر من 350 ألف مستخدم منذ انطلاقها، معظمهم من المملكة العربية السعودية، مع نسبة 5% من رواد المنصة من الدول الأجنبية، كما سجل لدى “كيورا” أكثر من 4,500 طبيب، ما شجع المنصة على التخطيط للتوسع عالميا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتعاونت “كيورا” Cura مع وزارة الصحة السعودية للعمل على رقمنة قطاع الصحة، وتطوير الخدمات الطبية عن بعد، وهو التعاون الذي ساعد على انطلاق التطبيق الوطني للتكنولوجيا الطبية عن بعد، والتابع لوزراة الصحة السعودية.

وتخطط “كيورا” Cura لاستغلال التمويل في تحسين تجربة المستخدمين، وإطلاق المزيد من المزايا والخدمات للعملاء والشركاء، مع إطلاق مزايا صحية للموظفين تتكامل مع شركات التأمين.