Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تعرف جودة الهواء في منطقتك باستخدام خرائط جوجل؟!

تعاني كثير من دول العالم من التلوث وانخفاض جودة الهواء، وهي مشكلة تؤثر على صحة ملايين الأشخاص حول العالم، وتتعرض بسببها بعض الدول، كالصين والهند، إلى انتقادات شديدة وسط المجتمع العالمي.

توفر خرائط جوجل (Google Maps) ميزة معرفة جودة الهواء من حولك، وهي ميزة يهتم بها محبو السفر والرحلات، إذ يمكنهم بسهولة معرفة جودة الهواء والمناخ الصحي في أي منطقة يخططون لزيارتها.

للتحقق من جودة الهواء باستخدام خرائط جوجل (Google Maps)، قم أولا بتفعيل “الموقع” Location على هاتفك، لكي يتمكن التطبيق من تحديد موقعك الحالي.

قم بفتح تطبيق خرائط جوجل (Google Maps) على هاتفك الذكي، أو عبر متصفح الكمبيوتر الخاص بك.

سيقوم تطبيق خرائط جوجل (Google Maps) بتحديد موقعك الحالي، كما يمكنك البحث عن المنطقة التي تريد معرفة جودة الهواء بها، والانتقال إليها عل الخريطة.

اضغط الآن أيقون الطبقات (Layers) في الزاوية اليمنى العليا من شاشة خرائط جوجل، ومن القائمة المنبثقة، اختر خيار جودة الهواء (Air Quality).

ستقوم خرائط جوجل بإظهار جودة الهواء في المنطقة التي حددتها، مع تدريج ونقاط مختلفة الألوان على الخريطة، تكشف درجة جودة الهواء، كما سيتم عرض معلومات عن الضغط على أي منطقة بنسبة جودة الهواء، وهل هي درجة آمنة أم خطرة أم عالية الخطورة.

يجب أن تعرف أن هناك دولا ومناطق كثيرة حول العالم لا تتوافر معلومات حول جودة الهواء بها حتى الآن، لذا لا تتعجب إذا ما اكتشفت عدم توافر هذه المعلومات عنها حتى الآن.