Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تحظر محتوى البالغين على منصة «إكس» X؟!

أصبح مسموحا الآن بنشر محتوى البالغين على منصة “إكس” X (تويتر سابقا)، ففي أوائل شهر يونيو الجاري، أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “إكس” X، المملوكة لإيلون ماسك، عن تغيير سياستها للسماح بنشر المحتوى الجنسي الصريح على المنصة.

أثار هذا القرار جدلاً واسعاً بين مستخدمي المنصة والجمهور بشكل عام، حيث اعتبره البعض خطوة نحو مزيد من الحرية والتعبير، بينما اعتبره آخرون تهديداً للأخلاق العامة ونشر المواد غير الملائمة، خاصةً مع سهولة وصول الأطفال إلى المنصة.

وعلى الرغم من أن منصة “إكس” X أكدت أن شروطها لنشر المحتوى الإباحي توجب أن يكون المستخدمون الذين ينشرون أو يشاهدون هذا المحتوى أكبر من 18 عاماً، كما يتم وضع علامة على المحتوى الجنسي بوضوح لمنع ظهوره للمستخدمين الذين لا يرغبون في رؤيته، بالإضافة إلى حظر نشر المواد الإباحية التي تستغل الأطفال أو التي تُظهر العنف أو السلوكيات غير القانونية، فإن العديد من المستخدمين أبدوا رغبتهم في معرفة طريقة حظر هذا المحتوى من الظهور.

في الواقع، تتيح منصة “إكس” X للمستخدمين التحكم في إعداداتهم لمنع ظهور هذا النوع من المحتوى، لذا تابع القراءة لمعرفة الطريقة.

يحتوي تطبيق “إكس” X على نظامي التشغيل أندرويد وiOS على خيارات تتيح للمستخدمين حظر أو إخفاء محتوى البالغين أو المنشورات التي تصور العنف بشكل فاضح.

افتح تطبيق “إكس” X على هاتفك، وانتقل إلى الإعدادات (Settings)، ثم اضغط على “الخصوصية والأمان” (Privacy and safety)، ثم انقر على “المحتوى الذي تراه” (Content you see).

على الشاشة الظاهرة أمامك، اختر “الوسائط الحساسة” (Sensitive Media)، ثم اضغط على الخيار المسمى “محتوى البالغين” (Adult content)، واضبطه على “تحذير” (Warn) أو “عدم إظهار هذا أبدا” (Never show this).

ونظرا لأنه لا يمكن تصنيف جميع محتويات البالغين على أنها “وسائط حساسة”، فقد يتعين عليك تجاهل كلمات معينة مثل “إباحية”، وعندما تقوم بتجاهل هذه الكلمات، فلن تعرض لك منصة “إكس” X إشعارات للمشاركات التي تتضمن الكلمة، كما سيتم إخفاء المنشورات على المخطط الزمني لصفحتك الرئيسية.

يمكن عمل ذلك بالدخول إلى إعدادات التطبيق، والانتقال إلى قسم “الخصوصية والأمان” (Privacy and Safety)، ثم الضغط على “كتم الصوت والحظر” (Mute and Block)، وانتقل إلى اختيار خيار “كلمات صامتة” (Muted words).

هنا، اضغط على علامة (+) في الزاوية اليمنى السفلية، وأضف الكلمات والعبارات التي لا تريد رؤيتها على المنصة.

كما يمكنك منع المحتوى الإباحي على منصة “إكس” X عبر ضبط حسابك على أقل من 18 عاما، فوفقا للمنصة، إذا لم تقم بإدخال تاريخ ميلادك عند إنشاء حساب جديد أو ضبطه على أقل من 18 عاما، فلن تعرض لك المنصة أي محتوى إباحي أو محتوى البالغين.