Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الضرائب» تحيل 10 شركات لم تنضم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية للنيابة

أحال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، 10 شركات لم تلتزم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من المرحلة السادسة للنيابة، وذلك وفقاً لنص المادة (72) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

وذكر عبد القادر، في بيان صادر عن الهيئة، اليوم، إن الشركات العشرة التي تمت إحالتها للنيابة مسجلة بمأمورية الشركات المساهمة بالقاهرة، وصدر بشأنها قرار بالانضمام للمرحلة السادسة للمنظومة، ولم تلتزم بالانضمام، لافتًا إلى أنه قبل اتخاذ قرار الإحالة إلى النيابة تم التواصل معهم وإرسال عدة مراسلات لهذه الشركات للتنبيه والتحذير باتخاذ الإجراءات القانونية، وعند عدم استجابة تلك الشركات يتم احالتهم للنيابة.

وأكد الاستمرار المصلحة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإجراءات الإحالة إلى النيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية تباعاً، لافتًا إلى أن تاريخ الإلزام للمرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأ في 15 فبراير الماضي.

وأكد عبد القادر، أنه طبقا لأحكام المادة (35) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020، يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم ومشترياتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة (37) من ذات القانون والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل الكتروني.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة، وذلك لتجنب اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأفاد بأنه يمكن للممول في حالة التعثر في التسجيل بالمنظومة اللجوء إلى أحد مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية: مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والاقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.