Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كاش كاوز» تطلق استثمارات جديدة لدعم الشركات الناشئة وشركة «شيك على بياض»

أعلنت شركة “كاش كاوز” (Cash Cows) إطلاق استثمارات جديدة لدعم الشركات الناشئة، بالإضافة إلى تدشين شركة استحواذ ذات غرض خاص SPAC، والمعروفة باسم شركات “الشيك على بياض”.

وأطلقت شركة “كاش كاوز” للاستثمار في الشركات الناشئة، اليوم، نسختها الأولى من التجمع السنوي للشركات المتخصصة في مجال التحول الرقمي “سونيكورنز” Soonicorns، بحضور رواد الأعمال ورؤساء شركات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، في حدث استضافه فندق جي دبليو ماريوت بالقاهرة الجديدة.

وقدمت “كاش كاوز” لحضور حفلها مجموعة متميزة من الشركات الناشئة، التي تتلقى دعما من برامج الشركة المختلفة، والتي تبلغ قيمتها السوقية 100 مليون دولار.

وأعلن أحمد رضا، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة كاش كاوز، عن استثمارات جديدة من الشركة بحجم 10 مليون دولار، تقدمها كاش كاوز لدعم واحتضان شركات ناشئة جديدة، تضاف إلى 13 شركة ناشئة مصرية، تدعمهم كاش كاوز.

وقال محمد نجاتي، الشريك في كاش كاوز، أنهم بصدد الإعلان عن شركة استحواذ ذات غرض خاص SPAC، سيتم تأسيسها وفقا لشروط وتعليمات وقواعد الهيئة العامة للرقابة المالية، وطبقا للقانون الجديد الذي يسمح بإنشاء هذا النوع من الشركات في مصر.

وكشف نجاتي أن الشركة الجديدة ستركز على الاستحواذ على الشركات التقنية، وسيتم إطلاق اسم سونيكرنز عليه، وسيتم إطلاقها بعد استيفاء جميع شروط الهيئة.

وتضمن حدث كاش كاوز حلقتين نقاشيتين حول أهمية التحول الرقمي على المجتمعات، وتأثير جائحة كورونا على جهود الدول والشركات في مجال التحول الرقمي.

جدير بالذكر أن حدث كاش كاوز حظى بالعديد من الرعاة الرسميين، من بينهم فودكس الرائدة بقطاع التحول الرقمي في مجال إدارة المطاعم، وإنتاليو الرائدة في مجال التحول الرقمي للحكومات، وبنك الإسكندرية.