Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قمة فوربس تناقش: الاستراتيجيات الفعالة في قطاع الأعمال مع سيطرة التكنولوجيا

عقدت قمة فوربس الشرق الأوسط السنوية الثانية Under 30، والتي تستضيفها مدينة الجونة، في الفترة من 11 إلى 13 يناير 2024، جلسة بعنوان “مع سيطرة التكنولوجيا على قطاع الأعمال، ما هي الاستراتيجيات التي وجدتها فعالة؟”.

أحدث التقنيات

ميرنا عارف، مدير عام مايكروسوفت مصر، قالت “أرى أن الجميع يتفقون على أننا شهدنا بالفعل في السنوات القليلة الماضية تسارعًا في الابتكار والتكنولوجيا. تصدرت أخبار التكنولوجيا عناوين أغلب الصحف. واليوم، أصبحت الشركات المتبنية لأحدث التقنيات تسيطر على الأسواق. بالنظر إلى الذكاء الاصطناعي، أرى أننا نعيش تحولاً هائلاً، ربما نفس ما عشناه مع ظهور الإنترنت. ويجب على أي منظمة اليوم أن يكون لديها استراتيجية واضحة للذكاء الاصطناعي.

التعاون

أما داليا حسن، متخصصة ومستشارة الابتكار والأبحاث في سيمنز هيلثينيرز الشرق الأوسط وأفريقيا، فقالت “ليس هناك أفضل من التعاون. عند نقل الفكرة من مرحلة التفكير إلى السوق، فأنت بحاجة إلى أشخاص. الطريقة الأكثر فعالية هي إشراك الأشخاص المناسبين، وحينها يمكن للمؤسسة تحقيق أهدافها كما خططت لها تمامًا”.

التواصل

كما قالت شيرين متولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Naqqe Technologies، “تأسست Naqqe على فرضية أن كل شخص يحتاج إلى من يتحدث إليه. قد تمر بشيء ما الساعة الثانية صباحًا، بمن تتصل؟ ولهذا أنشأنا منصة يمكنك من خلالها التواصل مع شخص ما. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو العثور على التكنولوجيا التي يمكننا من خلالها جعل هذا الأمر سلسًا”.