Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قريبا رواد أعمال في قطاع الفضاء

تم اختيار 15 شركة ناشئة من شتى أنحاء العالم للانضمام إلى مسرّعة الفضاء بالسعودية

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن انطلاق الدفعة الأولى من مُسرّعة ريادة الأعمال “مُسرّعة الفضاء”، والتي تهدف من خلالها الهيئة إلى تأهيل رواد الأعمال والشركات الناشئة محلياً وعالمياً للانطلاق بأفكارهم الابتكارية في قطاع الفضاء وتقنياته، بالتعاون مع منصة تمكين الابتكار الرائدة عالميّا “Techstars”.

مسرّعة الفضاء

وتعد “مُسرّعة الفضاء” جزءًا من رؤية الهيئة ومبادراتها لزيادة دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة محلياً وعالمياً، وتُعزّز في سبيل ذلك الأفكار الابتكارية في قطاع الفضاء والقطاعات الداعمة له، وتُمكّن الشركات الناشئة المحلية من النمو، وتدعم خطط توسعها عالميًّا.

خدمات

وفي دفعتها الأولى من “مُسرّعة الفضاء” ستحتضن المُسرِّعة لمدة 10 أسابيع 15 شركة ناشئة محليًا وعالميًا، لتزودهم بحزمة من خدمات الإرشاد والتوجيه، والموارد الداعمة للنمو والتوسُّع السريعَيْن.

وأوضحت الهيئة أن الـ 15 شركة المحتضنة في هذه الدفعة انتُقِيَت من أصل 291 متقدماً من 29 دولة من شتى أنحاء العالم، مضيفة أن المُسرّعة برنامج مكثَّف يجمع بين العديد من البرامج التدريبية، التي تشمل تطوير المنتجات، وتطوير الأعمال، والتمويل، والتسويق.

إرشاد

كما سيتلقى المشاركون إرشادًا من 40 خبيرًا ومرشدًا عالميًا، كما سيحصل المشاركون في هذه المرحلة على وصول مباشر لشبكة Techstars العالمية التي ستمكنهم من التواصل مع شركات رأس المال الاستثماري المحلي والدولي، والدعم اللازم من الخبرات والأدوات المتنوعة من الهيئة السعودية للفضاء لتسهيل العقبات ورفع فرص نجاح المشاركين.