Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قريبا.. تغيير مسمى «الشعبة العامة للاتصالات» بطلب من رئيسها

يعتزم إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات بالغرف التجارية تقديم طلب إلى المهندس إبراهيم العربي بتعديل مسمى الشعبة العامة لمراكز الاتصالات، لتصبح الشعبة العامة للاتصالات والتجارة والمدفوعات الإلكترونية، تماشيا مع توجه الدولة نحو الشمول المالي.

وكان الاتحاد العام للغرف التجارية، قد أعلن عن فوز إيهاب سعيد بالتزكية رئيسا للشعبة العامة لمراكز الاتصالات بالاتحاد عن دورة 2020 / 2024.

ويضم المجلس الجديد 20 عضوا منتخبا و5 أعضاء بالتعيين، وتصل مدة المجلس 4 سنوات تبدأ من عام 2020، وتستمر حتى عام 2024.

وعقب الانتخابات عقدت الشعبة اجتماعها الأول لتشكيل مجلس إدارتها والمكتب التنفيذي بمقر الاتحاد بباب اللوق، وتم اختيار المهندس محمود عثمان نائب أول للغرفة، وأحمد مصطفى نائب ثانى، وتامر محمد سكرتيرا عاماً للغرفة، والمهندس محمد ناجى سكرتير عام ثانى.

بالإضافة إلى محمد عكاشة والدكتور محمد حجازي وإنجي الصبان ومنال نجم الدين كأعضاء مجلس إدارة منتسبين، ومخاطبة البنك المركزي للموافقة على تعيين رشا أحمد نجم – وكيل محافظ مساعد التكنولوجيا المالية والابتكار كعضو مجلس الإدارة منتسب.

أعضاء شعبة الاتصالات

على صعيد متصل، ناقشت الشعبة العامة للاتصالات في اجتماعها الأول وضع ميثاق عمل لشركات الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، والتنسيق بين مقدمي الخدمات وشركات الدفع الإلكتروني بشأن نسب الخصم والعمولات ووضع أليات لتنظيم السوق.

كما ناقش الاجتماع وضع آليات واضحة لزيادة نسبة المدفوعات الإلكترونية وتقليل الكاش في إطار خطة الدولة والبنك المركزي للشمول المالي، وعمل حملات توعية للمواطنين والتجار بشأن أهمية التجارة والدفع الإلكتروني وكذلك مخاطرها، بالإضافة إلى مساعدة الشركات في الحصول على التمويل، علاوة على تأهيل الشركات لتصدير خدماتها وأنشطتها للدول الإفريقية، والتعاون الدائم مع الجهات الدولية للاطلاع الدائم على تطورات السوق العالمية.