Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فتح الله فوزي»: ارتفاع التضخم والمواد الخام أكبر التحديات أمام المطورين العقاريين

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، أن ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار مواد البناء تعتبر أكبر التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

أوضح «فوزي» خلال المائدة المستديرة التي تنظمها انفيستجيت تحت عنوان «سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية»، أن التقلبات الاقتصادية الأخيرة أثرت سلباً على السوق العقاري.

وطالب بالوقوف على هذه الأزمات ورصدها بشكل محدد والعمل على إيجاد حلول، لتخطي هذه الأزمات، وضمان الخروج الآمن للقطاع من هذه الأزمة.

وقال إنه على الرغم من كل التحديات التي يمر بها القطاع العقاري لكنه حافظ علي قوته على مدار الثلاثين عام الماضية، ليثبت أنه الخيار الصحيح لرؤوس الأموال، و والملاذ الأقوى للاستثمار للحفاظ على القيمة الشرائية للأموال.

وأشار إلى تقديم مقترحات للعديد من المسؤولين للتوصل لحل هذه الأزمات التي يتم مناقشتها خلال الأيام الحالية، من أجل عودة القطاع إلى طبيعته قبل الأزمات الاقتصادية و التحديات التي طرأت على سوق العقارات خلال العام السابق.

وأكد علي ضرورة إطلاق مبادرات وبرامج وندوات خلال الفترات المقبلة لعرض وجهات النظر المختلفة على المسؤولين من الحكومة للتوصل لتخفيف تكلفة البناء والتشييد على المطورين.