Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عملة تون كوين المرتبطة بـ«تيليجرام» تتهاوى بعد اعتقال مؤسس التطبيق

تهاوت العملة المشفرة تون كوين (TON) المرتبطة بتطبيق “تيليجرام” بنحو 20%خلال تعاملات اليوم الأحد، عقب إعلان السلطات الفرنسية اعتقال “بافيل دوروف” مؤسس التطبيق.

وانخفضت قيمة العملة المشفرة من 6.80 دولار إلى نحو 5.35 دولار وفقاً لبيانات “كوين ماركت كاب”، ما يمثل تراجعاً بنحو 20.49% في آخر 24 ساعة، في إشارة إلى استمرار العلاقة الوثيقة بين العملة المشفرة وتطبيق تيليجرام.

و”تون كوين” هي عبارة عن منصة بلوكتشين طُوِّرت في بداية الأمر بواسطة تطبيق تيليجرام عام 2018؛ بهدف توفير معاملات سريعة وقابلية التوسع وسهولة الاستخدام للتطبيقات اللامركزية. لكن واجه المشروع عقبات تنظيمية أدّت إلى ابتعاد التطبيق رسمياً عن تطوير العملة المشفرة عام 2020.

إلا أن تقلب سعر العملة المشفرة استجابة لاعتقال مؤسس تيليجرام، يشير إلى أن المستثمرين ما زالوا يرون مستقبل التطبيق ومشاركة مؤسسه في السوق كعامل حاسم بالنسبة لمصير العملة.

وألقت السلطات الفرنسية القبض على “بافيل دوروف” مساء أمس السبت في مطار باريس لوبورجيه أثناء نزوله من طائرة خاصة، ولم تكشف السلطات عن التهم الموجهة إلى الملياردير حتى الآن.

وواجه قرار القبض على “دوروف” انتقادات متزايدة من قِبل المشاركين في سوق العملات الرقمية، معتبرين هذه الخطوة بمثابة مسمار في نعش اللامركزية التي تعتمد عليها بشكلٍ رئيسي مشاريع العملات المشفرة.