Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عدد مستخدمي «تيليجرام» يرتفع إلى 500 مليون فرد.. بعد تغييرات «واتساب»

صعد عدد مستخدمي “تيليجرام” تطبيق المكالمات الصوتية والفيديو، خلال الثلاثة أيام الماضية، ليسجل عدد النشطين على التطبيق نحو 500 مليون شخص، على خلفية قرار “فيسبوك” بتبادل بيانات مستخدمي “واتساب”، وهو ما دفع المستخدمين للبحث عن بدائل أخرى.

ميزة مكالمات الفيديو عبر تليجرام
ميزة مكالمات الفيديو عبر تليجرام

وأعلن مؤسس “تيليجرام” “بافل دوورف”، عن انضمام نحو 25 مليون مستخدم جديد خلال الـ72 ساعة الماضية، معظمهم من الدول التي يحظى فيها تطبيق “واتساب” بشعبية كبيرة.

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق “تيليجرام” النشطين إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، وجاءت هذه النتائج بعدما بات “تيليجرام” بمثابة “الملاذ الآمن” للمستخدمين الرافضين لانتهاك الخصوصية في ظل التحديث الجديد لواتساب الذي يسمح للشركة الأم -فيسبوك- بمشاركة بيانات المستخدمين معها الشركات التابعة لها.

 

ويخالف قرار تبادل بيانات مستخدمي “واتساب” ما زعمه التطبيق منذ البداية عن الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين بما فيها التشفير الرقمي للمحادثات.

وصرحت شركة “فيسبوك” الأسبوع الماضي بضرورة الموافقة على سياسة الاستخدام الجديدة بحلول الثامن من فبراير المقبل أو استخدام تطبيق مختلف.

وتتضمن سياسة الاستخدام الجديدة الموافقة على مشاركة معلومات شخصية من بينها رقم الهاتف والملفات والصور ونوع وقوة شبكة الاتصال وغيرها من المعلومات.