Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«عتابي للاستشارات الهندسية» تستهدف 30% نموًا في حجم أعمالها خلال العام الجاري

تستهدف شركة عتابي للاستشارات الهندسية تحقيق نموًا في حجم أعمالها خلال العام الجاري بنسبة 30%، بالإضافة إلى إنشاء فرعًا جديدًا لها في دولة أسيوية لتضاف إلى فروعها في أوروبا وأمريكا اللاتينية، والخليج وأفريقيا.

قال المهندس عمر عتابي، الرئيس التنفيذي لشركة عتابي للاستشارات الهندسية، إن الشركة تنفذ حاليًا أكثر من 300 مشروع في قطاعات متنوعة فندقية ومستشفيات وأندية، ولوجستية.

أشار «عتابي» في تصرح خاص لمنصة «Follow ICT»، إلى أن الشركة موجودة في السوق منذ 1979، وعلى مدار الـ44 سنة نجحت في تنفيذ نحو 2000 مشروع بتكلفة 27 مليار دولار داخل مصر وخارجها.

لفت إلى وجود فرص كبيرة للتوسع في شرق أفريقيا خلال الفترة المقبلة وتسعى الشركة للاستفادة من هذه الفرص.

أشار إلى أن حجم المشروعات التي تنفذها الشركة حاليًا يتجاوز 300 مشروع في عدد من المحافظات، حيث  تنفذ عدد من الفنادق والأندية، ومجمع أبراج في بوسعيد، ومنتج سياحي متكامل في العلمين، ونادي آخر في العلمين، وتعمل أيضا على تنفيذ ناديين في القاهرة، وعدة مستشفيات ومنشآت صحية في القاهرة والصعيد.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ عدة مشروعات في قطاع اللوجستيات بموانئ بحرية وبرية فضلا عن مشروعات بالمطارات.

وشدد على أهمية إنشاء تحالفات وتكتلات بين الشركات لتجاوز تحديات المرحلة الراهنة من ارتفاع التكلفة زيادة تكلفة الإنشاء ونقص السيولة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالأبنية المستدامة والخضراء، فضلا عن أهمية تطوير الصناعة وتوفير احتياجات السوق من المنتجات التكنولوجية التي تستخدم في البناء والتي ستوفر منتج بسعر أقل فضلا عن قدرة هذه المنتجات على حماية السوق من صعوبات الاستيراد، حيث تعتمد السوق على استيراد نسبة كبيرة.