Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عادل الأنصاري: حصة «دل تكنولوجيز» في مصر هي الأكبر ونواجه الهاكرز بـ«النسخة الذهبية»

قال عادل الأنصاري، المدير الأول لشركة دل تكنولوجيز في مصر وليبيا وبلاد الشام، إن مبيعات وحدات تخزين البيانات في مصر من شركة دل تكنولوجيز بلغت 83% خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 21% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب أحدث بيانات مؤسسة الأبحاث التسويقية IDC.

جاءت تصريحات الأنصاري خلال المائدة المستديرة، التي عقدتها دل تكنولوجيز على هامش فعاليات اليوم الأول من المعرض والمؤتمر الأول لأمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC 22.

وأكد الأنصاري على تقديم دل تكنولوجيز لحلول ومنتجات متكاملة للعملاء في مجال الأمن السيبراني وتأمين البيانات، إلى جانب تقديم خدماتها الاستشارية لشركائها من أجل مواجهة الهجمات السيبرانية.

التصدي لأخطاء الموظفين

وحول تعامل دل تكنولوجيز مع استغلال الهاكرز للأخطاء البشرية للموظفين المتعاملين مع البيانات والمعلومات، أكد الأنصاري أن جميع الأجهزة التي تنتجها دل تكنولوجيز مزودة بتقنيات متقدمة لتقييد صلاحيات كل مستخدم بحسب موقعه الوظيفي وطبيعة مسئوليته، كما يتم تشفير جميع وحدات التخزين طبقا للمعايير العالمية، ما يجعل من المستحيل اختراق البيانات المسجلة عليها حتى في حالة الاستحواذ على وحدة التخزين نفسها وسرقتها.

النسخة الذهبية لاسترجاع البيانات

وقال الأنصاري أن دل تكنولوجيز تهتم بتطوير حلول مبتكرة للتصدي إلى الهجمات السيبرانية، مثل حلول الاسترجاع الإلكتروني (Cyber Recovery Solutions)، والتي تقوم على بناء نسخة احتياطية تسمى بـ”النسخة الذهبية”، والتي يتم استرجاع البيانات عن طريقها في حالة الهجمات الإلكترونية، وهي نسخة معزولة بالكامل عن العالم الخارجي، ولا اتصال بينها وبين الإنترنت، وهي تتصل لحظيا لعمل تحديث للبيانات، قبل أن تعود لحالة الانعزال التام مرة أخرى.

ولفت الأنصاري إلى أن تقنية “النسخة الذهبية” مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من أجل فحصها وحمايتها إذا ما صادفت محاولة للاختراق خلال اتصالها اللحظي لتحديث البيانات، وهي عملية تتم بصورة آلية ودائمة وتضمن سلامة البيانات بصورة كاملة.

حلول مناسبة لجميع أحجام الشركات

وحول أهمية الوعي بأخطار الهجمات السيبرانية، قال الأنصاري إن البعض، حتى الآن، ليس لديه وعي كافي بالأخطار والخسائر التي تسببها الهجمات السيبرانية، لذلك تحرص دل تكنولوجيز على توعية عملائها بخطر الهجمات السيبرانية وسبل التعامل معها.

وأكد الأنصاري على حرص دل تكنولوجيز تقديم حلول مناسبة لأحجام الشركات والمؤسسات، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، بما يناسب حجم إنفاق كل شركة لتحقيق الأمن السيبراني الأمثل لبياناتها.

التحول الرقمي والأمن السيبراني في مصر

وأشاد عادل الأنصاري باهتمام الحكومة المصرية في التحول الرقمي، والذي أنجزت خلاله خطوات مهمة وكبيرة للغاية، انعكست على حياة المواطن المصري والخدمات المقدمة إليه، ومنها خدمات المعاشات والتأمينات والمرور والشهر العقاري وغيرها.

وقال الأنصاري أن جائحة كورونا حفزت الحكومات والمؤسسات والشركات نحو سرعة إنجاز مشروعاتها للعمل عن بعد والتعليم أونلاين للتعامل مع الجائحة، ما شكل تحديا لتأمين البيانات التي يتم تخزينها وإرسالها واستقبالها عبر الإنترنت، والتصدي للهجمات السيبرانية المحتملة.

وأشار الأنصاري أن تنظيم مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC 22 يعد دلالة على ارتفاع الوعي بأهمية تأمين المعلومات والأمن السيبراني، الأمر الذي ساندته التشريعات القانونية في مصر، والتي تقر اليوم عقوبة جنائية لمحاولات الاختراق والهجمات السيبرانية.

وقال الأنصاري أن دل تكنولوجيز توفر مركزا للخدمة والدعم، والذي يعمل على مدار الساعة لتقديم الاستشارات التقنية في حالات التعرض للهجمات السيبرانية واختراق البيانات، وهي خدمة استشارية مدفوعة الأجر للاستجابة السريعة واللحظية مع الهجمات الإلكترونية لشركاء حلول دل تكنولوجيز وغيرهم.

يذكر أن دل تكنولوجيز هي الراعي الرسمي لمعرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC 22، والذي أقيم في الفترة من 13 إلى 14 يونيو الجاري بالقاهرة الجديدة، ويحظى بدعم وزارات الإنتاج الحربي والنقل والتعليم العالي والبحث العلمي والتموين والتجارة الخارجية والمالية والطيران المدني والصحة والسكان، إلى جانب شراكة تكنولوجية ورقمية من أكبر الشركات المصرية والعالمية.