Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«طارق عيد: توجه الشركات العقارية لتدشين غرف فندقية لرفع قيمتها الاستثمارية

قال طارق عيد، عضو مجلس إدارة شركة الرياض كاسيل وعضو مجلس الإدارة للاستشاري لمجموعه فنادق كونكورد، إن الانتعاشة الكبيرة في قطاع السياحة وجهت الشركات العقارية للاستثمار الفندقي.

وأشار إلى أن مصر استقبلت حوالي 7 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يأتي انطلاقًا من الاستقرار الاقتصادي والأمني الذي تشهده البلاد، بالإضافة إلى الجاذبية السياحية لمصر على مر السنوات.

وأوضح في كلمته خلال المائدة المستديرة “مستقبل قطاع التطوير العقاري”، أن هناك بعض المعوقات التي تواجه زيادة عدد السائحين في مصر، ويعد من أبرز هذه المعوقات نقص عدد الغرف الفندقية المطلوبة، حيث يوجد فجوة بين العرض والطلب في عدد الغرف الفندقية.

لفت إلى أن مصر يمكنها استيعاب أكثر من 15 مليون سائح ولكن من الصعب الوصول لهذا العدد في ضوء عدد الغرف الفندقية المتاحة حاليا.

اوضح أن مصر تستهدف الوصول إلى 500 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات.

وتتراوح تكلفة إنشاء الغرفة الفندقية بين 50 و 200 ألف دولار وهي تكلفة أعلى من تكلفة تدشين شقة سكنية.

ولكن هناك توجه قوي خلال الفترة الأخيرة لتدشين غرف فندقية وشقق فندقية في المشروعات السكنية.

وأضاف أن هناك توجه جديد بتحويل الوحدات العقارية إلى شقق بخدمات فندقية، وهي فكرة لقيت رواجا كبيرا وتحقق الكثير من العوائد لشركات التطوير العقاري، ولكنها تتطلب خطط ودراسات سوقية لتدشين هذا النوع من الوحدات في مناطق عليها بالفعل طلب من السائحين.

وأوضح أنه لابد من إعداد دراسات جيدة لمعرفة متطلبات كل عميل من خلال طرح المساحات المختلفة وبأسعار متنوعة تناسب كل عميل، مشيرًا إلى أن القطاع الفندقى قطاع واعد فهو يحقق الكثير من العوائد التى تعتبر هى الأعلى بالسوق العقارى مقارنة بالمنتجات العقارية الأخرى.