Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ضحك ولعب وجد ورئيس جديد.. كيف سخر الأمريكيون من احتفالية تنصيب الرئيس الجديد؟

لم يفوت الأمريكيون الفرصة للاحتفال أحيانا والسخرية أحيانا أخرى مما جرى في الحفل

أصبح جو بايدن رسميا الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بعد انتهاء حفل تنصيبه أمس الأربعاء، كما أصبحت كامالا هاريس أول سيدة أمريكية تشغل منصب نائب الرئيس، ولم يفوت الأمريكيون الفرصة للاحتفال أحيانا والسخرية أحيانا أخرى مما جرى في الحفل، وذلك عبر منصة تويتر.

حاولت التغريدات تخيل محتوى المذكرة التي تركها الرئيس السابق دونالد ترامب للرئيس الجديد، فحملت إحدى التغريدات العبارة الساخرة والبذيئة “Suck on This!”، وقالت أخرى: “أنا آسف.. لا أستطيع.. لا تكرهني”، وقالت ثالثة: “شخص.. امرأة.. رجل.. كاميرا.. تلفزيون”.

كما سخر رواد تويتر من خطاب الوداع الذي ألقاه ترامب، والذي انتهى ببعض الكلمات الشبيهة بكليشيهات الكتب المدرسية. قال ترامب: “أتمنى لكم حياة طيبة”!

أما بيرني ساندرز، السيناتور والمرشح الرئاسي السابق، فقد نال جزءا من السخرية بسبب ارتداؤه لقفازات غريبة خلال مراسم التنصيب، وظهوره ممسكا بمظروف أصفر غامض جعله يبدو كأحد موظفي البريد.

كما سخر الأمريكيون من الأناقة والأحذية الغالية والأطقم الجديدة لمرتادي حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، حيب يبدو الحضور وكأنهم يحتفلون بالخروج أخيرا من فترات الحظر المنزلي التي فرضتها عليهم أزمة كورونا، وليس لحضور حفل رسمي يتكرر كل مدة رئاسية.