Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صفقة بيع فودافون.. أيمن عصام: مفاوضات الصفقة لم تؤثر على اهتمامنا بخدمة بالعميل

منذ قليل أعلنت الشركتين الاتصالات السعودية STC  وفودافون العالمية عن عدم التوصل لاتفاق نهائي حول شراء الأولى حصة 55% من شركة فودافون مصر.

وبسؤاله أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، أن إدارة شركة ڤودافون مصر معنية بتقديم الخدمة لعملائها بكفاءة وجودة وإهتمام فودافون مصر الأول دائما هو العميل ونسعي دائما لرضائه

وأضاف أن المفاوضات الجارية بين ڤودافون العالمية وSTC لشراء نسبة 55% من حصة فودافون مصر، لا تؤثر بأي شكل من الأشكال علي سير العمل في فودافون مصر ، ورفض ايمن عصام التعليق علي الصفقة مشيرا إلي ان ڤودافون مصر ليست طرفا في المفاوضات الجارية

وأعلنت اليوم شركة الاتصالات السعودية STC بخصوص صفقة بيع فودافون مصر، إنه بالإشارة إلى إعلان شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م بشأن تمديد مذكرة التفاهم غير الملزمة مع مجموعة فودافون (فودافون) وذلك للاستحواذ المحتمل على حصة مجموعة فودافون في شركة فودافون مصر والبالغة 55%، تعلن شركة الاتصالات السعودية عن انتهاء مدة مذكرة التفاهم دون التوصل لاتفاق لإنجاز الصفقة وذلك لعدم التوافق مع الاطراف المعنية.

وـأضافة الشركة في بيان لها حصلت FollowICT على نسخة منه، كما تم التفاهم بين stc و مجموعة فودافون على إبقاء الحوار مفتوحا، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية في حينه.

وفي يناير الماضي وقعت شركة الاتصالات السعودية اتفاقية غير ملزمة لشراء حصة 55% من فودافون مصر مقابل 2.4 مليار دولار، ثم قامت بتمديد العرض في أبريل ومرة أخرى في يوليو.

وكان من المحدد في الأصل إتمام الصفقة في يونيو الماضي، وكان من المفترض أن تكون الصفقة الأكبر لشركة الاتصالات السعودية منذ أكثر من عقد وقدرت شركة فودافون مصر بمبلغ 4.4 مليار دولار.

وقالت الشركة السعودية في إيداع بالبورصة أنهت شركة الاتصالات السعودية التمديد الثاني “دون التوصل إلى اتفاق لإبرام الصفقة بسبب عدم التوافق مع الأطراف ذات الصلة”.