Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صانعة الرقائق «إس كيه» الكورية تكشف عن خططها الاستثمارية حتى 2028

تراهن شركة “إس كيه هاينكس” SK Hynix، الكورية العاملة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، بقوة على هذا القطاع الذي تعتبره حاسماً لتأمين أعمالها في المستقبل.

وفي هذا الصدد، أعلنت ثاني أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية بعد “سامسونج”، عن عزمها استثمار 103 تريليونات وون (74.8 مليار دولار) حتى 2028، لافتة إلى أنها ستخصص نحو 80% من المبلغ، أو 82 تريليون وون، للاستثمار في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.

وفي إطار رهانها على الذكاء الاصطناعي، ستستثمر شركتا “إس كيه تليكوم” SK Telecom و”إسه كيه برودباند” SK Broadband 3.4 تريليون وون في أعمال مراكز البيانات الخاصة بهما.

ويرى المسؤولون التنفيذيون أن “إس كيه جروب” تهدف إلى تحقيق 80 تريليون وون بحلول 2026 من العمليات وإصلاح الأعمال. وتشمل الأهداف أيضاً الحصول على 30 تريليون وون من التدفق النقدي الحر خلال ثلاث سنوات للحفاظ على نسبة الدين إلى حقوق المساهمين أقل من 100%.

وتتوقع المجموعة، التي خسرت 10 تريليونات وون العام الماضي، تحقيق أرباح قبل الضريبة 22 تريليون وون هذا العام، وفقاً للبيان. وتهدف إلى زيادة ذلك إلى 40 تريليوناً في 2026.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها “إس كيه” عن خططها الاستثمارية حتى 2028، فقد أعلنت “إس كيه هاينكس” عن عدد كبير من الخطط الاستثمارية هذا العام، بما في ذلك 3.87 مليار دولار لبناء مصنع تعبئة متقدم ومركز أبحاث لمنتجات الذكاء الاصطناعي في ولاية إنديانا.