Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شيميرا كابيتال» تعلن نجاح الإغلاق الثاني لصندوقها الاستثماري بقيمة 50 مليون دولار

أعلنت شركة “شيميرا كابيتال” Chimera Capital، المتخصصة في إدارة الأصول، عن إغلاق الثاني لصندوقها الاستثماري “شيميرا جلوبال” الأول، بإجمالي استثمارات مستهدفة بقيمة 50 مليون دولار.

وتعود ملكية “شيميرا كابيتال ليمتد” بالكامل لشركة “شيميرا للاستثمارات”، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي، وتخضع تنظيميا لسوق أبو ظبي العالمي.

ويضم صندوق “شيميرا كابيتال” عددا من الاستثمارات في أبرز الشركات، منها “كورسيرا” Cousera الرائدة في الدورات التعليمية عبر الإنترنت، وسويفل SWVL الرائدة في حلول النقل الجماعي الذكي، وكيتوبي Kitopi الرائدة في إدارة المطابخ السحابية، وغيرها.

وبدأت شيميرا في جذب تمويلات للصندوق في مايو الماضي، مستهدفة جمع 50 مليون دولار، وبخطط لمواصلة الاستثمار في أبرز الشركات بالأسواق الأمريكية والشرق أوسطية والأسيوية، خاصة في قطاعات تكنولوجيا الخدمات المالية والخدمات التعليمية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

ويستهدف صندوق “شيميرا كابيتال” ضخ استثمارات تصل إلى 5 مليون دولار في 15 شركة تقريبا، تتنوع بين شركات في مراحل نمو مبكرة وشركات أخرى في مراحل ما قبل الطرح العام الأولي، كما سيركز الصندوق على الاستثمار في شركات في مراحل نمو متقدمة.

الجدير بالذكر أن الإغلاق الثالث والأخير لصندوق شيميرا كابيتال سيكون خلال الربع الأخير من العام الجاري 2021.