Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة TSMC تنوي توظيف 6 آلاف موظف جديد في 2023 رغم الانكماش العالمي في صناعة الرقائق

أكدت الشركة التايوانية لصناعة الرقائق (TSMC)، أكبر شركة لتصنيع الرقائق والمعالجات في العالم، نيتها توظيف أكثر من 6 آلاف موظف جديد خلال عام 2023، بحسب بيان رسمي من الشركة.

تأتي حملة التوظيف الجديدة في TSMC على الرغم من الانكماش العالمي في صناعة الرقائق، حيث تبحث TSMC عن مهندسين شباب من حاملي درجات الزمالة والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية والمجالات المتعلقة بالبرمجيات في جميع أنحاء تايوان.

وأضافت شركة TSMC أن متوسط الراتب الإجمالي للمهندس الجديد من الحاصلين على الماجستير سيصل إلى أكثر من 65 ألف دولار أمريكي.

وأدى انخفاض الطلب على الإلكترونيات وارتفاع مستويات المخزون بعد نقص بعض الرقائق إلى تراجع صناعة أشباه الموصلات، كما قامت عدد من شركات الرقائق حول العالم بتقليل استثماراتها في القطاع منذ نهاية 2022.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت شركة إنتل Intel مؤخرا عن خطتها لخفض مستحقات الموظفين والمديرين التنفيذيين من المستوى المتوسط من 5% إلى 25%.

ويؤكد المتخصصون أن هيمنة TSMC على صناعة الرقائق لعدد من أكبر العملاء عالميا، بما فيهم أبل Apple، قد حمتها من الانكماش.

وخفضت TSMC، بشكل طفيف، نفقاتها الرأسمالية السنوية لعام 2023، وتتوقع انخفاضا في الإيرادات في الربع الأول من العام الجاري، لكنها تتوقع ارتفاع الطلب بحلول النصف الثاني من 2023.