Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Breega الأوروبية لرأس المال الاستثماري تطلق صندوقًا يركز على أفريقيا بقيمة 75 مليون دولار

يستثمر صندوق Breega Africa Seed I في الشركات الناشئة بمصر ونيجيريا وجنوب أفريقيا وكينيا بجانب الدول الناطقة بالفرنسية

أعلنت شركة Breega، وهي واحدة من أسرع صناديق الاستثمار في المراحل المبكرة نموًا في أوروبا، عن إطلاق أول صندوق أفريقي لها، “Breega Africa Seed I”، والذي يهدف إلى أن يصبح المستثمر الرائد في المراحل المبكرة في الشركات الناشئة الأفريقية.

أصول الصندوق

منذ إغلاق صندوقها الأول في عام 2015، وصلت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة لشركة Breega ، ومقرها باريس ، والتي لديها أيضًا مكاتب في لندن وبرشلونة، إلى 700 مليون دولار أمريكي، واستثمرت في أكثر من 100 شركة ناشئة في 15 دولة.

وقد افتتحت شركة Breega الآن مكتبين جديدين، في لاغوس، نيجيريا، وكيب تاون، جنوب أفريقيا، لإدارة صندوقها الأفريقي الجديد “Breega Africa Seed I”. وسيستثمر الصندوق، الذي تبلغ قيمته 75 مليون دولار أمريكي، في مشاريع في نيجيريا ومصر وجنوب أفريقيا وكينيا، بالإضافة إلى العديد من البلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية، مثل المغرب والسنغال وساحل العاج والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

استثمارات

ومن خلال هذا الصندوق، تخطط Breega لاستثمار شيكات تتراوح ما بين 100.000 دولار أمريكي إلى 2 مليون دولار أمريكي، حيث ستدخل كمستثمر أولي. وسيركز على الابتكارات عالية التأثير والمستدامة التي تلبي أهداف التنمية المستدامة على النحو الذي حددته الأمم المتحدة، من خلال الاستثمار في القطاعات المحورية مثل التكنولوجيا الزراعية، وتكنولوجيا التعليم، والصحة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين، والبنية التحتية. – التكنولوجيا والخدمات اللوجستية.

وقد استفادت العديد من الشركات الناشئة الرائدة في القارة بالفعل من الاستثمار الأول والدعم من فريق التوسع الداخلي لشركة Breega، بما في ذلك Numida وSocium وKlasha وKwara وCoachbit وSava.