Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة إم إن تي حالا المصرية للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 157.5 مليون دولار

تميزت عملية ضخ رأس المال الأخيرة بمساهمات بقيمة 40 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

تمكنت شركة MNT-Halan، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر وأول شركة يونيكورن في البلاد، من إكمال جولة تمويلية كبيرة مؤخرًا، وحصلت على إجمالي 157.5 مليون دولار.

تمويلات

وتميزت عملية ضخ رأس المال الأخيرة بمساهمات بقيمة 40 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، مع توفير الأموال المتبقية من قبل Development Partners International (DPI)، وLorax Capital Partners، والصناديق التي تديرها Apis Partners LLP، وLunate، وGB Corp. وتأتي هذه الجولة بعد جمع تمويلات سابقة بلغ مجموعها 520 مليون دولار على مدار العامين الماضيين، مما يؤكد مكانة MNT-Halan القوية للتوسع الإقليمي.

الخدمات المالية

وأكد منير نخلة، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة MNT-Halan، على الاتجاه الاستراتيجي للشركة، قائلاً: “بينما تظل مصر سوقنا الرئيسي، فإننا ملتزمون بإحداث ثورة في الوصول إلى الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا خارج حدود مصر. وتستفيد استراتيجية الدمج والاستحواذ لدينا من خبرتنا التكنولوجية والصناعية مع الاستفادة من المعرفة المحلية لشركائنا وقدراتهم الإدارية وتراخيصهم. ويسعدنا أن نحظى بمؤسسة التمويل الدولية على متن جولتنا وأن نرى الثقة المستمرة من مساهمينا الحاليين من خلال مشاركتهم في هذه الجولة”.

نمو

منذ إنشائها، شهدت شركة حالاً نمواً كبيراً، حيث توسعت قاعدة عملائها بأكثر من 20 ضعفاً لتخدم أكثر من سبعة ملايين مستخدم. وتستمر منصتها الرقمية، تطبيق حالاً، في التطور، حيث تقدم الآن مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك أنواع مختلفة من القروض، والبطاقات المدفوعة مسبقاً، والمحافظ الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، والذهب، واستثمارات صناديق سوق المال، مع خطط لتقديم ميزات إضافية قريباً.