Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة أمريكية تستحوذ على «DilenyTech» المصرية الناشئة للرعاية الصحية

استحوذت شركة Astute Imaging الأمريكية، والمتخصصة في خدمات العلاج بالتصوير الموجه، على شركة Dileny Technologies، المصرية الناشئة المتخصصة في الرعاية الصحية.

وحرصت الشركة الأمريكية على الاستحواذ على الشركة المصرية الناشئة بفضل تطويرها لحلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة للفحص والأشعة التشخيصية.

وبفضل صفقة الاستحواذ، تستفيد شركة Astute Imaging الأمريكية من حلول الذكاء الاصطناعي للشركة المصرية في تحسين منتجاتها الحالية، وتوسيع خدماتها، وتطوير حلول مبتكرة في مجال التصوير الطبي.

وتخطط Astute Imaging الأمريكية لتطوير منصة علاج موجهة بالصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، والارتفاع بمستوى الأتمتة في خدمات التصوير الطبي، والتخطيط للجراحة، ومتابعة المرضى.

وتركز Astute Imaging على اعتماد أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية لتطوير برنامج التصوير الفريد الحاصل على براءة اختراع، وتمكين مقدمي الرعاية الصحية وشركات الأجهزة الطبية المختلفة.

وتأسست شركة DilenyTech المصرية في عام 2018، ونجحت في تطوير حلول للتصوير الطبي، وتقييم مخاطر سرطان الثدي، كما حصلت في وقت سابق من 2021 على منحة 160 ألف دولار في الشئون غير المتعلقة بحقوق الملكية.

وقال أحمد إيهاب محمود، مؤسس DilenyTech، ومدير الابتكار بها، أن الشركة طبقت التكنولوجيا الخاصة بها بنجاح في مجال اكتشاف سرطان الثدي، كما تتطلع إلى توسيع خدماتها القائمة على الذكاء الاصطناعي، لتشمل مجالات التصوير الطبي لأمراض الغدة الدرقية والكبد وأمراض النساء، وكذلك التصوير ثلاثي الأبعاد للقلب والأوعية الدموية.