Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شركات النقل الذكي» تستعد لرفع أسعار الرحلات بعد زيادة البنزين

طالبت شركات النقل الذكي عبر تطبيقات المحمول متمثلة في (أوبر وديدي وإن درايف) برفع أسعار الرحلات بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين.

ويسعى العديد من كباتن أوبر وديدي وإن درايف لزيادة أسعار الرحلات بنسبة تبدأ من 10%، لتعويض الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

ومن المتوقع أن ترفع الشركات الثلاثة أسعار الرحلات خلال الأيام القليلة المقبلة بنسبة مماثلة تقريبًا لزيادة سعر البنزين، والتي قد تتراوح بين 10 و15%.

وأرسلت شركة “ديدي” رسالة إلى كباتنها بشأن طلبات رفع أسعار الرحلات، وعلقت قائلة: “كونوا مستعدين للتحديثات المثيرة التي سترفع أرباح الكباتن، دخلك يهمنا وإحنا ملتزمين بمساعدتكم على الازدهار في الطريق”.

وأعلنت الحكومة مساء الخميس الماضي، رفع أسعار الوقود بقيمة جنيه واحد لكل فئات البنزين، بعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية، لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهاً، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

كما قررت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار جنيهاً و75 قرشاً للتر الواحد ليصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز من 75 جنيهاً إلى 100 جنيه.