Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويڤل تعلن تحوّل خمسة من أهم أسواقها إلى نقطة التعادل بالأرباح المعدلة في أغسطس 2022

مصطفى قنديل: نركز على تحقيق هدف النمو السريع مع تحسين الربحية.. وتمكنا من مضاعفة الإيرادات

أعلنت شركة “سويڤل” – المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم (SWVL) –  الشركة الرائدة في حلول النقل الجماعي التشاركي القائمة على التكنولوجيا، أن عملياتها حققت أرباحًا إيجابية في خمسة من أهم عشر دول تعمل بها، وهي مصر وتركيا وألمانيا وكينيا والأردن، حيث وصلت الأرباح إلى نقطة التعادل قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وذلك خلال أغسطس 2022.

معدل ربحي
أشارت بيانات سويڤل إلى أن هذه الدول الخمس تمثل نحو 58٪ من إجمالي العمليات، حيث استطاع كل من قطاعي المستهلك والشركات في هذه الدول تحقيق  معدل ربحي-  قبل الفوائد والضرائب والإهلاك- في عملياتها، والتي أثرت إيجابيًا على إجمالي أرباح الشركة.
النمو السريع
تعليقًا على ذلك، قال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويڤل: ” مستمرون في تركيزنا بهدف الحفاظ على النمو السريع مع تحسين الربحية، الذي اتبعناه على مدار الأشهر القليلة الماضية.” أضاف: ” تمكنت الشركة من زيادة الإيرادات بمضاعف ربحية 3.4 مرات على أساس سنوي، وكذلك  1.3 مرة على أساس ربع سنوي، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2022، بالإضافة إلى تحقيق نقطة التعادل للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في جميع أنحاء إفريقيا ومعظم أوروبا والشرق الأوسط”.
نقطة التعادل
تشير توقعات سويڤل إلى أن الشركة ستنجح في  تحقيق نقطة التعادل على المستوى الكامل خلال الربع الرابع من العام الجاري، وعلى المستوى الموحد، بما في ذلك التكاليف المركزية في العام المقبل.
من جانبه، قال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويڤل: “مع تحول 58٪ من عملياتنا إلى نقطة التعادل أو الإيجابية للأرباح المعدلة، نعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح لتحويل التدفق النقدي إيجابيًا في عام 2023، وقد شملت الدول التي تحقق أرباحًا إيجابية ثلاثة من أسواقنا الأساسية واثنتين من الأسواق التي دخلناها نتيجة لعمليات الاستحواذ التي قمنا بها مؤخرًا”، أضاف: “نحن نؤمن بأن ربحية كل من القطاعات المباشرة للمستهلكين والشركات في هذه الدول تدل على قدرتنا على الاستمرار في النمو وتعزيز هوامش الربح وتحقيق التناغم بين عمليات سويڤل في جميع الأسواق”.
سويفل
سويڤل هي شركة متخصصة في حلول النقل الجماعي القائمة على التكنولوجيا، وتقدم النقل بين المدن، وداخل المدن وللشركات والحكومات عبر أكثر من 135 مدينة في أكثر من 20 دولة. وتوفر منصة الشركة بدائل شبه خاصة لوسائل النقل العام للأفراد الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوسائل الخاصة أو تحمل تكاليفها، وتعمل أنظمة النقل الجماعي الموازية من سويڤل كل يوم، على تمكين الأفراد من الذهاب إلى حيث يريدون ومتى يريدون، مما يجعل عملية التنقل أكثر أمانًا، وأكثر كفاءة، ويسهل الوصول إليها، وصديقة للبيئة. ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم على تطبيق خاص سهل الاستخدام، ومزود بخيارات دفع متنوعة، ويمكن الوصول من خلاله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى الحافلات والشاحنات الخاصة عالية الجودة.
مصطفى قنديل
وشارك في تأسيس سويڤل مصطفى قنديل، الذي بدأ حياته المهنية في شركة Rocket Internet، حيث أطلق منصة مبيعات السيارات كارمودي في الفلبين، والتي أصبحت أكبر شركة إعلانات مبوبة للسيارات في البلاد في ستة أشهر فقط. ثم شغل بعد ذلك منصب رئيس عمليات شركة Rocket Internet. وانضم قنديل، في عام 2016، إلى شركة كريم، وهي شركة متخصصة في مشاركة الرحلات وأول شركة أحادية القرن في الشرق الأوسط. وأيد قنديل توسع المنصة في أسواق جديدة متعددة.