Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويفل تسعى للتراجع عن عملية استحواذ بقيمة 40 مليون دولار

تريد شركة النقل الجماعي سويفلوي، التي تعاني من انخفاض السيولة وارتفاع الخسائر، التراجع عن استحواذها عام 2022 على شركة Volt Lines مقابل 40 مليون دولار في الوقت الذي تبحث فيه عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة وتحقيق الربحية هذا العام.

التراجع عن الصفقة

ففي أبريل 2022، استحوذت Swvl على Volt Lines ، مشغل النقل التركي مقابل 40 مليون دولار ووعدت باستثمار 25 مليون دولار إضافية لتغذية النمو في المنطقة، الآن يريد مشغل الحافلات المدرج في بورصة ناسداك التراجع عن الصفقة.

ففي إشعار تم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) الأسبوع الماضي، ذكرت Swvl أنها “دخلت في اتفاقية نهائية مع بعض المساهمين السابقين ” المساهمين السابقين في شركة Volt Lines ” لشركة Volt Lines ، وهي شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة، لإلغاء استحواذها السابق على Volt Lines.

الاستحواذ

وجاء الاستحواذ على الشركة في ذلك الوقت في أعقاب موجة شراء من Swvl أدت إلى شراء شركة ViaPool، وهي شركة نقل جماعي في أمريكا اللاتينية لها عمليات في الأرجنتين وتشيلي؛ بجانب Door2door ومقرها برلين؛ وShotl.

وبعد بضعة أشهر ، تم إلغاء عملية الاستحواذ المخطط لها على Zeelo في لندن من قبل Swvl بعد أن انخفض سعر سهمها بنسبة 33 ٪ من أعلى مستويات الاكتتاب العام. انخفض سعر سهم Swvl منذ ذلك الحين بنسبة 65٪ أخرى.

تسوية الرصيد

ووفقاً لتقارير تقول Swvl إن المساهمين السابقين في Volt Lines ليسوا ملزمين بإعادة تحويل أو إلغاء شريحة أسهم Swvl التي تم استلامها بالفعل من اتفاقية الاستحواذ السابقة. على الرغم من أن عملية الاستحواذ قُدرت بقيمة 40 مليون دولار، إلا أن Swvl كانت ملزمة فقط بدفع 5 ملايين دولار نقدًا لشركة Volt Lines (في غضون 6 أشهر من إغلاق الصفقة). كان من المقرر تسوية الرصيد عن طريق إصدار 1.4مليون سهم.