Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويفل تسجل صافي أرباح بقيمة 3.1 مليون دولار أمريكي

حققت الشركة صافي هامش الربح 13% ونمو إجمالي الربح بمقدار ثمانية أضعاف

contact

أعلنت شركة سويفل القابضة (“Swvl” أو “الشركة”) (ناسداك: SWVL)، المزود التكنولوجي لحلول التنقل للمؤسسات والحكومات ذات البصمة العالمية، تحقيق إنجاز كبير في أدائها المالي للعام المالي 2023. وقد نجحت الشركة في تحقيق صافي أرباح وتدفقات نقدية إيجابية للعام بأكمله.

الربحية

استمرارًا للزخم الإيجابي الذي تحقق في النصف الأول من السنة المالية، أكملت سويفل المسار إلى برنامج الربحية الذي بدأ في عام 2022. وتلتزم الشركة بتعزيز الربحية بشكل أكبر مع استئناف التوسعات الاستراتيجية في الأسواق ذات الإيرادات المرتفعة في الوقت نفسه.

أبرز النتائج

. صافي الربح: 3.1 مليون دولار أمريكي، وهو تحول من خسارة صافية قدرها 123.6 مليون دولار أمريكي في عام 2022.

. إجمالي الربح: زاد بأكثر من ثمانية أضعاف ليصل إلى 4.1 مليون دولار أمريكي من 0.5 مليون دولار أمريكي في عام 2022

. الربح التشغيلي: 12.1 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة تشغيلية قدرها 80.2 مليون دولار أمريكي في عام 2022

. ربحية السهم: عزز النمو المربح ربحية السهم الأساسية من العمليات المستمرة إلى 0.61 دولار

. قوة الميزانية العمومية: أنهت العام بميزانية عمومية قوية، مع عدم وجود ديون، وقيمة حقوق ملكية تزيد عن ضعف قيمة العام السابق، بقيمة 5.9 مليون دولار.

. القيمة الدفترية للأسهم: يبلغ إجمالي القيمة الدفترية للأسهم 5.9 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2023، مقارنة بـ 2.6 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2022

الاستقرار المالي

وتمثل هذه النتيجة تحول سويفل السريع إلى الربحية، مما يسلط الضوء على التركيز على الاستقرار المالي والكفاءة التشغيلية، والتنفيذ الفعال لاستراتيجيات الربحية خلال السنة المالية. إن الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة للحفاظ على التدفق النقدي الإيجابي والربحية تدعم توسعها المخطط له في الأسواق ذات الإيرادات المرتفعة.

الابتكار

وقال مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة سويفل: «في عام 2023، أظهر فريقنا مهارة وتفانيًا استثنائيين، وحقق الربحية. ومع تقدمنا، سيتجلى التزامنا بالابتكار من خلال إطلاق مجموعة واسعة من المنتجات المقرر إطلاقها للعام المقبل ولأسواقنا المحتملة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الأثناء، نقوم بتوسيع شراكاتنا الإستراتيجية لتشمل المزيد من دول مجلس التعاون الخليجي. يظل تركيزنا اليوم منصبًا على تحسين الربحية مع استئناف نمونا السريع.

وبعد 31 ديسمبر 2023، واصلت سويفل اتخاذ خطوات واسعة لتعزيز مركزها المالي، مع التركيز على زيادة الهوامش والحفاظ على كفاءة العمليات. وتظل سويفل تركز على الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي، وتعزيز مركزها المالي، والاستمرار في تقديم قيمة معززة لمساهميها وأصحاب المصلحة في مستقبل قطاع التنقل.