Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويفل تحقق تدفقات نقدية تشغيلية إيجابية وصافي أرباح خلال النصف الأول من عام 2023

تهدف سويفل إلى الحفاظ على الربحية وتعزيزها مع استئناف توسعاتها الإستراتيجية المعززة في الأسواق ذات الإيرادات العالية

أعلنت شركة سويفل القابضة (Nasdaq: SWVL)، مزود التكنولوجيا لحلول التنقل للمؤسسات والحكومات ذات البصمة العالمية، عن إنجاز مهم في أدائها المالي للنصف الأول من العام المالي 2023. وقد حققت الشركة تدفقات نقدية تشغيلية إيجابية وصافي أرباح، وتهدف سويفل إلى الحفاظ على الربحية وتعزيزها مع استئناف توسعاتها الإستراتيجية المعززة في الأسواق ذات الإيرادات العالية.

تدفقات نقدية

حققت الشركة تدفقات نقدية تشغيلية بقيمة 2.2 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بتدفقات تشغيلية خارجة بقيمة 76.8 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022.

بجانب إجمالي ربح قدره 1.8 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بإجمالي خسارة قدرها 2.7 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022.

الربح التشغيلي

بلغ الربح التشغيلي 13.4 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بخسائر تشغيل قدرها 56.0 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022.

أما صافي ربح فقدره 2.1 مليون دولار أمريكي في عام 2023، مقارنة بخسارة صافية قدرها 161.6 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022.

الاستقرار المالي

ويؤكد هذا الإنجاز التزام الشركة بالاستقرار المالي والكفاءة التشغيلية، ومبادرات النمو المربحة التي تم تنفيذها طوال العام المالي. يعد التحول الناجح إلى التدفق النقدي الإيجابي والربحية أمرًا محوريًا لتوسعات سويفل الإستراتيجية المعززة في الأسواق ذات الإيرادات العالية.

تحول

قال مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة سويفل : ” فخور بفريق سويفل وكيف تمكنا من إدارة هذا التحول في أشهر قليلة فقط، على الرغم من الانكماش الاقتصادي الكلي، وتحقيق جميع الأهداف المحددة في استراتيجية تحسين محفظتنا الاستثمارية. وأعتقد أن سويفل تعمل الآن على خلق قيمة كبيرة لمساهميها، وهي في وضع يسمح لها بالنمو المربح وتعزيز التوسعات في الأسواق ذات الإيرادات المرتفعة.