Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سلوشنز» السعودية تستحوذ على 40% من “ديفوتيم ميدل إيست” مقابل 79 مليون دولار

أبرمت “سلوشنز” الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، عرضاً ملزماً مع شركة “ديفوتيم أس أي أس” الفرنسية وشركة “اورتل” للاستثمار المحدودة للاستحواذ على 40% من شركة “ديفوتيم ميدل إيست” بقيمة 79 مليون دولار تقريباً.

وقالت “سلوشنز” المملوكة بنسبة 79% لشركة الاتصالات السعودية، في بيان إفصاح اليوم الأحد، إنَّ القيمة الإجمالية للشركة المستهدفة بالعرض تصل إلى 726.3 مليون درهم إماراتي على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وأضافت الشركة السعودية، أنَّها عيّنت شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” كمستشار مالي للصفقة، مع اتفاق الأطراف على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل. وأنَّ تمويل الصفقة سيكون عن طريق المصادر الذاتية للشركة.

يذكر أن”ديفوتيم ميدل إيست” الموجودة في الشرق الأوسط، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض بحسب موقعها الإلكتروني، متخصصة في تقديم خدمات الاستشارات الرقمية والتحول الرقمي، وتتركز أعمالها بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية.

وحققت “سلوشنز” صافي ربح 304 ملايين ريال في الربع الأول من العام الجاري بزيادة 7% تقريباً عن الربع المقابل من العام الماضي، ونحو 54% عن الربع المالي السابق.