Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

س&ج| لماذا لا يوجد تطبيق للآلة الحاسبة على جهاز الـ iPad؟

منذ إطلاق جهازها اللوحي “أيباد” iPad لأول مرة، أغفلت أبل بشكل يثير الدهشة تثبيت تطبيق للآلة الحاسبة، على الرغم من وجود التطبيق في أجهزة أيفون وماك وأبل ووتش وأيبود تاتش!

فما السبب في عدم وجود آلة حاسبة مثبتة مسبقا على أجهزة أيباد؟!

لم تفلح كل المواقع التقنية في الحصول على رد رسمي من أبل يفسر عدم تثبيت تطبيق الآلة الحاسبة على أجهزتها اللوحية “أيباد” iPad، في حين حاول بعضهم الالتفاف من أجل الحصول على أي معلومة بشكل غير رسمي من أحد العاملين في أبل.

وبحسب أحد العاملين السابقين في أبل، فإن الفترة التي سبقت إصدار جهاز أيباد الأول شهدت استدعاء ستيف جوبز لسكوت فورستل إلى مكتبه، وقد كان فورستل مسؤولا عن فريق تطوير البرمجيات للجهاز اللوحي.

سأل جوبز عن مكان تطبيق الآلة الحاسبة الجديد المصمم خصيصا لجهاز أيباد، ولم يكن لدى فورستل تطبيقا مخصصا لأيباد، إذ كان يخطط لاستخدام إصدار تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بهواتف أيفون على أيباد.

لم يكن جوبز، المعروف باهتمامه الكبير بالتفاصيل، سعيدا بهذا الوضع، وانتقد استخدام تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بأيفون على أيباد، وأصدر قراره بسحب التطبيق، ما أثار استياء فورستل، وفي ظل انشغال أبل بإصدار تحديثات نظامها iOS ثم نظام iPadOS، نسي أو تناسى الجميع وسط انشغالهم بأمر الآلة الحاسبة الخاصة بأيباد.

مع ذلك، من المحتمل أن تكون هذه القصة ملفقة، إذ يصعب تصديق أن أبل لا يمكنها إنشاء تطبيق للآلة الحاسبة خاص بأجهزة أيباد على مدار العقد الماضي، لكنه التفسير الوحيد المتاح حتى الآن.