Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ساميت تكنولوجيز» تقتنص عقد لتنفيذ مشروعات البنية التحتية في العاصمة الإدارية باستثمارات تفوق 8 ملايين دولار

نجحت ساميت للحلول التقنية -المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات- في اقتناص عقد كبير لتنفيذ مشروع البنية التحتية والتكنولوجية في كل من البرج الأيقوني والبرج الهلالي بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD باستثمارات تتجاوز 8 ملايين دولار، بالتعاون مع شركة CSCEC الصينية.

أعلنت “ساميت” ذلك خلال حفل عقدته بمناسبة توقيعها لعقد تنفيذ المشروع بحضور قيادات الشركتين، والذي يعد استمراراً للعلاقات المصرية الصينية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

ويقع البرج الأيقوني في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم، ويبلغ ارتفاع البرج 400 متر تقريبا وسيصبح أطول برج في مصر وقارة إفريقيا، أما البرج الهلالي يقع في منطقة الأعمال المركزية CBD، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وشقق فندقية وتبلغ المساحة البنائية للبرج الهلالي قرابة 139 ألف متر مربع، ويتميز بتصميمه المعماري العصري وينقسم إلى مبنيين بينهما جسر مرتفع يشبه الهلال في تصميمه.

وتعقيباً على هذا المشروع، أعربت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، عن سعادتها بتنفيذ هذا المشروع الضخم، والذي يعكس مدى الثقة التي باتت تتمتع بها الشركة في السوق المصرية خاصة من جانب الشركات العالمية مثل شركة CSCEC.

وأشارت إلى أن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع الذي تصل مدة تنفيذه إلى 10 أشهر بالتعاون مع شركات عالمية مثل ARUBA HP لتنفيذ الشبكة المعلوماتية وتوريد النظام المعلوماتي إلى 3 أبراج في العاصمة الإدارية منهم فندقين هما فيرمونت و رافيل وتوريد أحدث حلول أنظمة التليفزيون التفاعلي IPTV.

وأكدت السبع، أنه كانت هناك منافسة شديدة بين ساميت وعدد من الشركات العالمية والمحلية لتنفيذ المشروع إلا أنه بفضل الخبرات المتراكمة والتقنيات التي تعتمد عليها ساميت في حلولها فقد تم اسناد المشروع بالكامل للشركة خاصةً وأنه يعد واحداً من أكبر مشروعات العاصمة الإدارية في حي المال والأعمال.

وأضافت: يأتي المشروع استمراراً للتعاون والشراكة مع شركة CSCEC الصينية حيث قمنا بالتعاون معهم بتنفيذ عدة مشروعات للبنية التحتية لأنظمة الاتصالات وشبكات التيار الخفيف في البرج الأيقوني، وكذلك أبواب التحكم في الدخول والخروج لعشرة أبراج في منطقة الأعمال المركزية.

ومن جانبه قال المهندس أحمد فتحي، المدير الإقليمي لشركة ARUBA HP مصر، إن الشركة تفخر بشراكتها الاستراتيجية مع شركة ساميت التي تعد شريكا ذهبيا لـARUBA حيث يأتي مشروع العاصمة الإدارية الجديد تكليلًا للتعاون بين الشركتين حيث يعد هذا المشروع هو الأكبر للشركة على مستوى المنطقة خلال الفترة الماضية ويتم فيه تنفيذ البنية التحتية اعتماداً على تقنيات ARUBA الأكثر أمناً والاحدث تقنيةً في مجال Switches و Wi-Fi Access Points.

وعلق المهندس هو وينمينج، الرئيس التنفيذي لشركة CSCEC الصينية، قائلاً: إننا فخورين بالتعاون مع شركة مصرية في حجم ساميت للحلول التقنية STS والتي تتمتع بخبرات طويلة في السوق ونتطلع إلى استكمال هذا التعاون في مشروعات مستقبلية قريباً ، مشيراً إلى أن المشروع الذي يتم الإعلان عن تفاصيله اليوم هو واحد من أكبر المشروعات التي تنفذها الشركة الصينية في السوق المصرية وإفريقيا كما أنه تم استخدام كل التقنيات الحديثة في هذا المشروع وكذلك الأنظمة الذكية.

وتابع أن الشركة تنفذ مشروعات ضخمة أيضاً في مدينة العلمين الجديدة حيث تقوم بتنفيذ 5 أبراج تعد الأعلى في أفريقيا لأغراض سكنية.

وكذلك أكد المهندس باسم فايز، مدير مبيعات القطاع التجاري بشركة ساميت، أن المشروع يشمل توريد و تركيب وتشغيل البنية التحتية وأنظمة نقل البيانات لجميع أنظمة المشروع و كذلك حلول الأمن السيبراني، وكلها من أحدث التقنيات المصنعة للشركات العالمية الأمر الذي من شأنه يؤدي إلى تكامل الخدمات ، وطرح حلول ذات قيمة مضافة و أضاف أن سابقة أعمال شركة ساميت للحلول التقنية داخل مصر وخارجها كان من إحدى اهتمامات شركة CSCEC.