Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زودياك للتطوير»: ارتفاع 17% في أسعار وحدات الـResale مع تباطؤ البيع الأولي

قال المهندس أحمد فارس، رئيس القطاع التجاري بشركة زودياك للتطوير العقاري، إن الفترة الحالية شهدت زيادة تتراوح بين 16 و17% على الوحدات المعاد بيعها مع تباطؤ البيع الأولي.

أشار إلى أن العقار يظل ملاذ آمن للاستثمار وذلك رغم كافة الأزمات التي شهدها القطاع العقاري مؤخرًا وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية والتي أثرت بالسلب على القطاع العقاري وخاصة خلال الربع الأخير من 2022، لافتا إلى أن هذه التطورات أدت لتعليق بعض الشركات العقارية أنشطة البيع واطلاق مشروعات جديدة.
وأضاف أن تباطؤ المبيعات في السوق الأولي أدي إلى ارتفاع ملحوظ في الأسعار بسوق إعادة البيع “RESALL” بنسبة 16% في مدينة 6 أكتوبر و17% في مدينة القاهرة الجديدة.

نوه إلى أنه بالرغم من الزيادة في الأسعار إلا أن البائعين كانوا منفتحين على التفاوض، وهو ما يرجع إلى انخفاض العائد الذي تحققه العقارات السكنية مما يجعلها خيارًا استثماريًا أقل جاذبية.

وأوضح نمو الإيجارات سنويًا في مدينة 6 أكتوبر بنسبة 9% وحوالي 3% في القاهرة الجديدة، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في معدلات الإيجارات مع استمرار تزايد الطلب، حيث يصل إجمالي مخزون المكاتب في القاهرة إلى حوالي 1.9 مليون متر مربع، ويوجد نحو 400 ألف متر مربع منها ومن المتوقع الإنتهاء من 400 ألف متر مربع خلال العام الجاري.

وتابع: يبلغ متوسط إيجارات الوحدات الإداريه في القاهرة 347 دولارًا أمريكيًا لكل متر مربع خلال الربع الأول من 2022، بنسبة 5% على أساس سنوي.