Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رقم قياسي حققته Minecraft لأول مرة في تاريخ ألعاب الفيديو.. ما هو؟!

حطمت لعبة “ماينكرافت” (Minecraft) رقما قياسيا بعد تخطي مبيعاتها 300 مليون نسخة حول العام، لتصبح لعبة الفيديو الأكثر مبيعا عالميا، وذلك لأول مرة في تاريخ ألعاب الفيديو.

وأكدت شركة “موجانج ستوديو” (Mojang Studios)، المطورة للعبة “ماينكرافت” (Minecraft)، أرقام المبيعات القياسية لها، لتفوق بكثير أكبر منافسيها، وهي لعبة (Grand Theft Auto V)، التي باعت 185 مليون نسخة اعتبارا من أغسطس 2023، وإن لم يقترب أي منهما من سلسلة “سوبر ماريو” (Super Mario)، التي باعت في إجمالي إصداراتها حوالي 800 مليون نسخة، وكذلك لعبة الألغاز القديمة (Tetris)، التي باعت أكثر من 520 مليون نسخة عبر جميع إصداراتها منذ الثمانينيات.

وتم إصدار لعبة “ماينكرافت” في نوفمبر 2011، كما سبقها نسخة غير مكتملة حملت اسم “ما قبل الإصدار”، والتي أتيحت لأول مرة في عام 2009.

واشترت مايكروسوفت لعبة “ماينكرافت” في عام 2014 مقابل 2,5 مليار دولار، وأصبحت الدعامة الأساسية في إمبراطورية ألعابها، والتي قامت مايكروسوفت مؤخرا بتوسيعها بشكل كبير من خلال استحواذها على شركة (Activision Blizzard)، مالكة لعبة “كول أوف ديوتي” (Call of Duty)، مقابل 69 مليار دولار.