Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رامي فارس» يقترح حلولًا عاجلة للعقارات غير المسجلة في مصر

قال المهندس رامي فارس، رئيس مجلس إدارة رامي فارس جروب، إن مصر قطعت شوطا كبيراً في ملف تسجيل العقارات مؤكدًا أنه من الملفات الاقتصادية الهامة، والتى تحتاج إلى استحداث التكنولوجيا الذكية كأحد الحلول المناسبة في هذا الملف.

واقترح فارس استخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الويب الحديثة، يمكن لمصر تطوير نظام تسجيل عقاري سهل على المواطنين. يتضمن هذا النظام التسجيل الإلكتروني للملكية العقارية وتوفير واجهة مستخدم بسيطة ومباشرة تمكّن المواطنين من تقديم طلباتهم عبر الإنترنت بسهولة ويسر.

واستطرد قائلا: «يمكن للنظام استخدام تقنيات التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) لتحويل المستندات الورقية إلى صيغة رقمية وإدخال بياناتها في قاعدة البيانات. كذلك، يمكن ربط هذا النظام بمصادر بيانات أخرى لتحديد هوية المالكين الحاليين وتحقق من صحة المستندات المقدمة».

وأشار فارس إلى أنه من خلال تسهيل عملية تسجيل العقارات، يمكن للمواطنين تقديم طلباتهم ومعاملاتهم دون الحاجة للانتظار في طوابير طويلة أو زيارة مكاتب السجل العقاري شخصياً. هذا بالتأكيد سيسهم في تسريع وتسهيل العملية بشكل كبير وسيوفر الوقت والجهد للمواطنين.

وشدد رامى فارس المطور العقاري على أنه من المهم الإشارة إلى أن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية وتدريب الموظفين المعنيين على استخدامه بشكل فعال. كما يجب وضع سياسات وإجراءات فعّالة للتحقق من صحة المعلومات المقدمة وضمان أمن البيانات.

وأكد أنه حال تطبيق هذة المقترحات سيكون هناك حلول ذكية لأزمة تسجيل العقارات علما بأن هناك ما يقرب من 95% من عقارات مصر غير مسجلة.