Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رائدة الأعمال هدير شلبي تفوز بجائزة مؤسس العام من قبل Global Startup Awards

اختارت مسابقة Global Startup Awards رائدة الأعمال المصرية هدير شلبي، مؤسسة موقع Freeziana، لتتويجها بجائزة مؤسس العام، في حفل توزيع جوائز الشركات الناشئة العالمية الإصدار العاشر.

شخصية ملهمة

تشير Global Startup Awards إلى أن هذه الجائزة تحتفل بقيادة هدير شلبي الاستثنائية، وإنجازاتها التجارية الرائعة، ودورها كشخصية ملهمة لفريقها والجيل القادم من المؤسسين. وأضافت أن رؤيتها وتفانيها احدثت تأثيرًا دائمًا في النظام البيئي للشركات الناشئة.

رحلة هدير شلبي

أثناء دراستها بكلية الهندسة بجامعة المنوفية كان لدى رائدة الأعمال هدير شلبي مشروع تخرج عن تسويق المنتجات اليدوية إلكترونيا، وتأثرت هدير بوجود عدد كبير من السيدات اللاتي يعملن في أعمال يدوية بقريتها “بلمشط” بالمنوفية، ولذلك عملت على تحويل فكرتها إلى مشروع “Freeziana”، ثم شاركت بعد ذلك في تأسيس منصة “Crafty Workshop”.

مكان آمن

أرادت هدير تأسيس نظام بيئي كامل لدعم منتجات السيدات اليدوبة، ، من خلال توفير مكان آمن لهؤلاء السيدات، حيث إن معظمهن يعملن في أماكن غير آدمية، ولذلك أطلقت وحدات إنتاجية تعلم وتطور وتوظف هؤلاء السيدات من خلال تعليمهن تصميم منتجات يدوية لها طلب بالسوق وبالخارج، وأصبح هناك وحدة إنتاجية في المنوفية تقدم منتجات صديقة للبيئة من القماش وجزء آخر للجلود، والمشروع مبني بالكامل على السيدات وتعليمهن وتدريبهن بالمجان.

تقوم Freeziana بعد ذلك بتسويق تلك المنتجات وتصديرها، والفكرة أعجبت العديد من الجهات، وأصبح لديها وحدات إنتاجية أخرى في الفيوم وأسوان والغربية والبدرشين، ففي الغربية على سبيل المثال تعلم السيدات والشباب أيضا العديد من المجالات ومنها تصميم الجرافيك، وأصبح هناك من يصدر منتجاته للخارج.

Crafty Workshop

عقب ذلك فكرت هدير وفريقها في تطوير الأعمال وإنشاء منصة لتعليم كل الحرف Online، فأطلقت قناة على اليوتيوب وأصبح لديها 100 ألف متابع وأكثر من 3 ملايين مشاهدة، وحولت القناة إلى موقع عليه كل الدورات التدريبية، وأصبحت المنصتان تخدمان على بعضهما، بداية من التأهيل والتوظيف سواء للسيدات أو الشباب.