Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان: نسعى مع الحكومة للإسراع في تراخيص بناء الشبكات

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنه تلقى منذ عام 2016 العديد من طلبات الإحاطة وشكاوى من النواب عن ضعف الشبكة الهاتف المحمول وشبكات الإنترنت، مؤكدًا على وجود تعاون مثمر بين اللجنة والقطاع؛ لحل المشكلة.

وأشار خلال لقائه بالإعلامي أسامة كمال في برنامج 90 دقيقة، إلى عقد لقاء موسع مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، فضلًا عن تشكيل لجنة مشتركة مع الإدارة المحلية لمواجهة الأزمة، وتسريع إصدار التراخيص لعمل الشبكات.

وثمن رئيس اتصالات النواب، جهود الدولة مؤخرًا بالبنية التحتية، مشيدًا بمبادرة حياة كريمة التي تحل أزمات كبيرة في القرى وتوفر لها كل الخدمات من صرف صحي ومياه وخدمات وطرق.

ولفت إلى أن اللجنة تتلقى طلبات إحاطة هامة للغاية باعتبارها لجنة خدمية، موضحًا أنه ينوب عن مليون و180 ألف مواطن بمركزي طوخ وقها، اللذين يضمان 53 قرية.

وأكد أن اللجنة لم تتلقَ أي طلبات إحاطة من النواب تخص موضوع المواقع الإباحية، موضحًا أن النائب تقدم بالطلب للجنة الاقتراحات والشكاوى.

وبحثت لجنة الاقتراحات والشكاوى، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن غلق المواقع الإباحية والبرامج الإلكترونية التي تدعو إلى انتشار الفجور والأفعال الفاضحة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، وعدد من الطلبات الأخرى.