Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

طلعت: ضخ استثمارات بقيمة ملياري دولار لرفع كفاءة الإنترنت الثابت

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن ضخ استثمارات بقيمة ملياري دولار لرفع كفاءة وزيادة سرعة الإنترنت الثابت في مصر.

وقال الدكتور عمرو طلعت، في حوار مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، إن متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر قبل عام 2019 كان لا يتعدى الـ5.6 ميجا بت في الثانية، في حين ارتفع الآن إلى 47 ميجا بايت في الثانية، وذلك بفضل المشروعات الضخمة التي تم تنفيذها لزيادة سرعة الإنترنت.

وأوضح أن المشروعات الجديدة والاستثمارات الضخمة التي تم ضخها لتحسين ورفع كفاءة الإنترنت، أسهمت في تحسُّن ترتيب مصر بين الدول الإفريقية في سرعة الإنترنت الثابت من المركز الـ40 بين الدول الإفريقية من إجمالي 43 دولة إلى المركز الأول حالياً.

وأشار وزير الاتصالات، إلى خطة تحسين خدمات المحمول في المنازل والأماكن المغلقة، عبر التركيز على التوسع في بناء أبراج المحمول كل عام، حيث كانت الشركات المشغلة تنشئ من 1200 إلى 1400 برج سنوياً، ولكن خلال الثلاثة أعوام الماضية أصبح متوسط إنشاء الأبراج 2350 ثم 2800 ثم 2900 برج في العام.

وأكد الوزير، الاستمرار في المرحلة القادمة في إنشاء المزيد من الأبراج، إضافة إلى إنشاء الأبراج الدقيقة التي تكفل تحسن التغطية داخل المنازل وفي الأماكن المغلقة، كما تم طرح أطياف ترددية جديدة قيمتها أكثر من ملياري دولار للشركات المشغلة لرفع كفاءة الإنترنت المحمول.