Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رئيس جوميا» يكشف آثار ضريبة «الديلفري» على أسعار شحن المنتجات للعملاء

قال هشام صفوت رئيس شركة «جوميا مصر» لخدمات التجارة الإلكترونية إن فرض وزارة المالية ضريبة على خدمة التوصيل (الديلفري) أمر إيجابى يستهدف تطبيق أحكام القانون، موضحا أن شركته تطبق ضريبة القيمة المضافة وقدرها %14 على العملاء منذ بدء تفعيلها.

وأصدرت وزارة المالية منذ أيام قرار تخضع فيه المطاعم والمحال (الخاصة بالمأكولات) التى تقدم خدماتها إلى العملاء من خلال خدمة توصيل الطلبات الواردة عبر مواقعها الإلكترونية لضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%.

واستبعد «صفوت» خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للإعلان عن تفاصيل عروض عيد ميلادها التاسع خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 4 يوليو المقبل، حدوث أي زيادات في أسعار شحن المنتجات للمستخدمين خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن «جوميا» تقدم خدمة التوصيل المجاني لطلبات العملاء عند الدفع باستخدام القنوات الإلكترونية المختلفة.

وتستهدف (جوميا فوود) التابعة لـ«جوميا مصر» الوصول إلى 2000 مطعم ومحل بقالة وتغطية مدينتي القاهرة والجيزة بالكامل عبر خدمة «جوميا فوود» خلال عامها الأول والتي انطلقت خلال الربع الأخير من 2020، وهي تغطى حاليا %65 من القاهرة والجيزة وتستهدف الشركة التوسع في مدن جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن صفوت استهداف «جوميا» التركيز على الاستثمار في مجال المدفوعات الرقمية والخدمات الإلكترونية ومنصة جوميا مول ومنصة طلب الطعام أونلاين جوميا فوود، وذلك من خلال استثمارات تقدر بنحو 600 مليون دولار تستهدف جوميا العالمية ضخها في أسواق القارة الأفريقية ومن بينها مصر، خلال السنوات المقبلة.