Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «بي تك» يكشف عن خطة التوسع خارج مصر وافتتاح فروع جديدة

كشف الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة «بي تك» للأجهزة الكهربائية والإلكترونية، عن خطة الشركة للتوسع خارج مصر، فضلاً عن ضخ استثمارات جديدة لافتتاح فروع جديدة.

وقال خطاب، إن الشركة استثمرت مليار جنيه خلال آخر 3 سنوات في قطاع التكنولوجيا، وأن مركز b-labs التكنولوجي الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2022 يتولى كافة أعمال التحول الرقمي والتطوير الخاصة بالمجموعة.

سوق الأجهزة الكهربائية في مصر
وذكر خطاب، أن «بي تك» تستحوذ حاليًا على 10% من إجمالي سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في مصر، وهو ما يعادل 10 مليارات جنيه تقريبًا.

وأفاد بأن حجم سوق الأجهزة الكهربائية في مصر بلغ نحو 99.9 مليار جنيه خلال أول 5 شهور من 2024، مقابل  72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023، وفقا للدراسات التي أجرتها بي تك.

وأكد أن الشركة تعمل على امتصاص الزيادة في أسعار الفائدة ومعدلات التضخم السائدة من خلال زيادة معدلات الإنتاج وتقليل هامش الربح.

وشدد على أن منوها بأن «بي تك» لا تتدخل إطلاقا في تسعير المنتجات المباعة للعملاء، لافتاً إلى أن قنوات التجارة الإلكترونية تمثل حاليًا 22% من مبيعات الشركة.

التوسع خارج مصر
وأشار رئيس «بي تك»، إلى أن قرار التوسع خارج مصر لا يرتبط بالمساهم وهو الصندوق السيادي السعودي وإنما يخضع للمصالح الاستثمارية.

وأضاف خطاب، أن خطة التوسع ستكون علي أجندة «بي تك» خلال الخمس سنوات المقبلة بداية من 2025 إلي 2030.

فروع جديدة
وكشف رئيس «بي تك»، عن خطة الشركة لاستثمار 500 مليون جنيه لافتتاح مجموعة فروع جديدة ، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك حاليًا 185 فرعاً على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن «بي تك» استثمرت نحو 200 مليون جنيه في افتتاح أول فرع “بي تك ماكس” في منطقة القاهرة الجديدة، ووصفه بأنه يمثل علامة فارقة في مسيرة بي تك وتجارة التجزئة في مصر وإفريقيا بأكملها.
عمليات توريق
كما أشار الدكتور محمود خطاب، إلى أن شركة «بي تك» لتجارة وتوزيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، انتهت من تنفيذ عملية توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وأوضح خطاب، أن هذه الشريحة الأولي تأتي ضمن برنامج توريق بقيمة 7.5 مليار جنيه لمدة ثلاث سنوات، مضيفاً أنه من المقرر تنفيذ عملية توريق أخري قبل نهاية العام الجاري.