Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس الوزراء يقرر تعيين عمرو محفوظ رئيسا تنفيذيا لهيئة ايتيدا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قراراً بتعيين المهندس عمرو محمد محفوظ حسين رئيسا تنفيذيا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لمدة عام.
ويمتلك المهندس عمرو محفوظ خبرة واسعة تمتد لأكثر من 33 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بتطوير الأعمال باستخدام التطبيقات التكنولوجية وتقديم الحلول والاستشارات في مجالات التحول الرقمي، والتطوير الإداري، وبناء الكوادر البشرية وتأهيل وخلق القيادات التنفيذية، بالإضافة الى خبراته ونجاحاته في تطوير ونمو الأعمال في الأسواق الناشئة.
ويتمتع المهندس عمرو محفوظ بخبرات عملية متراكمة في مجال الاستشارات وخدمات الأعمال حيث شغل العديد من المناصب القيادية في شركة IBM العالمية قام خلالها بتطوير وبناء قطاع الاستشارات في العديد من البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
كما قاد المهندس عمرو محفوظ فريقا من المديرين التنفيذيين والشركاء في المنطقة لتطوير الأعمال وتنفيذ مشاريع تحويلية مع إدارة كافة الجوانب التشغيلية للأعمال بما ساهم في نمو وتوسيع أعمال الشركة.
وخلال مسيرته المهنية، تولى المهندس عمرو محفوظ قيادة قطاع الخدمات الاستشارية بفرع الشركة في مصر حيث قاد تنفيذ مشاريع واسعة النطاق في قطاعات الحكومة والاتصالات والبنوك.
وشغل المهندس عمرو محفوظ أيضاً منصب المدير التنفيذي للاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا بفرع شركة IBM في إمارة دبي، ثم مديراً تنفيذياً لقطاع الخدمات الاستشارية بالمملكة العربية السعودية.