Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رئيس الوزراء»: إنشاء 17 مجمعا صناعيا خلال 9 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة نفذت 17 مجمعا صناعيا لأكثر من 5 آلاف وحدة صناعية. خلال الـ9 سنوات الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشار إلى البنية الأساسية للمصانع المتطورة التي تم تطويرها بأكثر من 10 مليارات جنيه. من أجل نهضة الدولة ودورها الفعال.

نوه إلى دور الدولة في المجال السياحي، فقال الحكومة تهدف إلى مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار. إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات”.

في حين أوضح أنه تم إطلاق أحداث سياحية، وإنشاء مقاصد سياحية جديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة.؛ لمضاعفة عدد السياح وصولا إلى 30 مليون سائح في 5 سنوات.

استكمل بالإضافة إلى أماكن ومقاصد للسياحة تستهدف هذه العدد وصولا إلى المشروع الكبير التجلي الأعظم داخل مدينة سانت كاترين. وهو مشروع عالمي يتم العمل عليه على أعلى مستوى.

بينما نوه رئيس مجلس الوزراء إلى تحويل مصر إلى مركز لوجيستي حقيقي عالمي يحتاج بنية أساسية لتحريك البضائع في كل مكان بأسرع وقت ممكن.، مشيرا إلى أن أهم مشروع في مخطط تحويل مصر إلى هذا المركز هو ازدواج قناة السويس.

تابع أن اليوم أصبح الانتظار أقل من 11 ساعة بالأرقام والإيرادات المحققة، مضيفا أن أي سفينة تتوجه إلى هذا المحور. الذي تحتل فيه ميناء شرق بورسعيد المرتبة العاشرة على مستوى العالم.

استكمل أنه بدون بنية تحتية لن يكون لديك استثمارات كدولة، موضحا أن شبكة المياه كانت التغطية 97% تغطية على الورق وتم الوصول إلى 99% من مصر ومنها مشاريع مياه.

اختتم أن التحدى الأكبر كان الصرف الصحى وتم الوصول إلى 67% بعد أن كانت 50% ومع نهاية حياة كريمة تستهدف الدولة الوصول إلى 100%.