Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«رؤية سوفت بنك» يتكبد خسائر قياسية قدرها 32 مليار دولار

واجه صندوق “رؤية سوفت بنك” الذراع الاستثمارية الرئيسية للمجموعة اليابانية صعوبات عدة قللت من المكاسب الأخيرة لأسهم التكنولوجيا، ودفعت به لتسجيل خسارة سنوية قياسية بلغت 32 مليار دولار.

وبلغت خسارة صندوق “رؤية” 4.30 تريليون ين ياباني (32 مليار دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، مقابل خسارة بلغت 2.55 تريليون ين في نفس الفترة من العام السابق.

فيما سجلت مجموعة “سوفت بنك” نفسها خسارة إجمالية على استثماراتها في صندوق “رؤية”، بقيمة 5.28 تريليون ين ياباني مقابل 3.43 تريليون ين في العام السابق.

ورغم ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا مؤخرًا، كانت المكاسب المحققة أقل بشكل كبير مما كانت عليه قبل عام، حيث تراجع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 11% خلال فترة السنة المالية للمجموعة.

ويستثمر الصندوق بشكل أساسي، في الأسهم ذات النمو المرتفع والتي واجهت رياحًا معاكسة من ارتفاع أسعار الفائدة حول العالم، ما دفع المستثمرين إلى بيع الأصول عالية المخاطر مثل أسهم التكنولوجيا.

يشار إلى أنه خال العام الماضي، خرجت “سوفت بنك” من بعض استثماراتها البارزة لجمع السيولة، وباعت على سبيل المثال حصتها المتبقية في شركة “أوبر” الأمريكية خلال أغسطس.