Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ديزني» تعتزم تسريح 15% من قوتها العاملة الأسبوع المقبل لخفض التكاليف

تدرس شركة “والت ديزني” تسريح الآلاف من قوتها العاملة خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك حوالي 15% من الموظفين في قسم الترفيه.

وتشمل موجة التسريحات قسم التلفزيون والسينما والمتنزهات الترفيهية وموظفي الشركات، وستؤثر على كل منطقة تعمل فيها “ديزني”، وسيتم إنذار بعض العمال المتضررين في وقت مبكر من 24 أبريل.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ هذه التخفيضات تشمل كل الشركة، بما في ذلك “ديزني إنترتينمنت” (Disney Entertainment)، التي أُنشئت بغرض إعادة الهيكلة هذا العام كمقر لأعمال الإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني للشركة، بما في ذلك خدمات البث.

وكانت “ديزني” قد ذكرت في فبراير أنَّها تعتزم إلغاء 7 آلاف وظيفة من قوتها العاملة التي يزيد عددها على 220 ألف موظف في إطار استراتيجية شاملة لخفض التكاليف السنوية البالغة 5.5 مليار دولار.

وفي إطار خطة إعادة الهيكلة، تحرّك الرئيس التنفيذي بوب إيجر، لاستعادة السلطة للمديرين التنفيذيين المبدعين. وقام بترقية المساعدين الرئيسيين، بما في ذلك آلان بيرجمان ودانا والدن، الرئيسان المشاركان في “ديزني إنترتينمنت”.

وكجزء من هذا الجهد؛ تعمل الشركة على تقليص التزامها بقسم الترفيه العام، مع التركيز بشكل أكبر على خصائص الامتياز والعلامات التجارية المعترف بها. نتيجة لذلك؛ ستجري موجة التسريح بمعظمها في قسم الترفيه.