Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

دليلك لأبرز الأعمال الدرامية في رمضان.. بالقنوات ومنصات المشاهدة

بالتأكيد أصبح لديك فكرة عن كثير من الأعمال الدرامية المعروضة خلال شهر رمضان، وربما تكون قد بدأت بالفعل في المتابعة والمشاهدة، لكن ربما يغيب عنك بعض الأعمال أو لا تعرف القنوات والمنصات المعروضة عليها.

تعال نرتب معا جدول للمشاهدة، ونعرض باختصار أبرز الأعمال الدرامية الحالية.. بالقنوات ومنصات المشاهدة.

عودة “الكبير أوي”

يشهد موسم رمضان الجاري عودة مسلسل “الكبير أوي”، في موسمه السادس بعد فترة غياب، ويؤدي فيه أحمد مكي 3 شخصيات ضمن الأحداث التي تدور في قرية المزاريطة، وهي شخصيات الكبير وأخويه جوني وحزلقوم.

يعرض الموسم السادس من “الكبير أوي” على منصة شاهد، ومنصة WATCH IT، وقناة ON E.

كوميديا أحلام سعيدة ورانيا وسكينة

يقدم مسلسل أحلام سعيدة دراما كوميدية، من بطولة يسرا، ومشاركة غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف، ويدور حول 3 صديقات مختلفات الطباع والشخصية.

وفي مسلسل “مكتوب عليا”، يلعب أكرم حسني دور رجل يتعرض لتعويذة سحرية تقلب حياته، ويجد ما سيحدث له يوميا مكتوبا على يديه!

وفي مسلسل “رانيا وسكينة”، تلعب روبي ومي عمر دور فتاتين في رحلة هروب ودفاع عن نفسهما.

آسر ياسين والنسخة المصرية من Suits

يقوم آسر ياسين ببطولة النسخة المصرية منه المسلسل الأمريكي الشهير Suits، بعد تمصيرها عبر فريق عمل بقيادة محمد حفظي، ويمكن مشاهدة المسلسل على قناة CBC وOSN.

دراما نيللي كريم الجديدة

تعود نيللي كريم بمسلسل درامي جديد، يحمل قضية اجتماعية، يحمل اسم “فاتن أمل حربي”، ويتناول قانون الحضانة والأحوال الشخصية، وتخوض فاتن تجربة الطلاق المريرة وحضانة الأطفال، ويشارك في المسلسل شريف سلامة وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي وفادية عبد الغني، ويمكن مشاهدته على منصة WATCH IT وشاهد.

الاختيار 3

يعود مسلسل الاختيار في الجزء الثالث، الاختيار 3، ليقدم ملحمة وطنية من الحرب ضد الإرهاب، خاصة في الأيام الأخيرة قبل ثورة 30 يونيو، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا وياسر جلال، ويعرض حصريا على قناة ON E.

تنظيم داعش في “بطلوع الروح”

يخترق مسلسل “بطلوع الروح” تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروق إعلاميا باسم داعش، ويروي المسلسل قصة زوجة مصرية (منة شلبي)، يخدعها زوجها (محمد حاتم) لتغادر مصر وتنضم إلى تنظيم داعش في سوريا، ويمكن مشاهدة المسلسل على MBC ومنصة شاهد.

مشوار محمد رمضان

ويقدم محمد رمضان مسلسله الجديد “المشوار”، من إخراج محمد ياسين، وبمشاركة دينا الشربيني، ويحكي عن زوجين يعملان باليومية في إحدى الشركات البحرية بالإسكندرية.

أكشن عمرو سعد
وفي مسلسل من نوع دراما الحركة “الأكشن”، يقدم عمرو سعد مسلسل “توبة”، عن قصة مجرم سابق يشعر بالذنب ويقرر التوبة، ويمكن مشاهدة المسلسل على MBC وDMC ومنصة شاهد وWATCH IT.

فجوة الأجيال في “مين قال”

وعبر منصة شاهد، يمكن مشاهدة دراما للفجوة بين الأجيال الجديدة والقديمة، حيث أحمد داش (الإبن) الذي يريد تأسيس شركته الخاصة، بينما يصر جمال سليمان (الأب) على دراسته للهندسة.

خالد النبوي في “راجعين يا هوى”

يقوم خالد النبوي ببطولة مسلسل “راجعين يا هوى”، عن شخص يفقد ثروته في أوروبا، ويعود إلى مصر ليطالب بميراثه، ويشاركه نور وهنا شيحة وأنوشكا ووفاء عامر، ويمكن متابعته على CBC وDMC ومنصة WATCH IT.

أخيرا.. كرتون فلاش

ومن المفاجآت الممتعة في الموسم الرمضاني، تحول سلسلة فلاش، للكاتب والرسام خالد الصفتي، إلى مسلسل للرسوم المتحركة، والذي يمكن مشاهدته بشخصياته المصرية الطباع والمميزة على منصة شاهد.