Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«خالد عباس»: 4 مكاتب عالمية تتقدم لتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية

كشف خالد عباس، الرئيس والعضو المنتدب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تدرس حاليًا طرح 5 إلى 10% خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأضاف «عباس» خلال كلمته بالحلقة النقاشية «التحديات والفرص في السوق العقاري المصري» على هامش معرض سيتي سكيب، أن آلية الطرح مازالت لم تتحدد بعد سواء من خلال الشركة الأم أو من خلال أحد شركاتها المنبثقة منها.

وقال إن الشركة أصبحت من أكبر الشركات في المنطقة بعد تحقيق أرباح 20 مليار جنيه قبل الضرائب خلال 2022، كما تمتلك أصول 260 مليار جنيه.

وتوقع الرئيس والعضو المنتدب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تحقيق أرباح نحو 20% خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تضم 40 الف فدان، فيما انتهت من تطوير 70%.

وكشف تقدم 4 من أكبر المكاتب العالمية لتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.

ولفت إلى منح تيسيرات للمطوريين العقاريين لمواجهة المشكلات، فضلا عن توفير حوافز لزيادة مدد التنفيذ للمشروعات، وإزالة الفوائد على غرامات التأخير، مشيراً إلى تقدم 95 شركة تتقدم بطلبات للاستفادة من هذه التيسيرات، وكانت لمدة شهر وتم مدها.

وأفاد عباس، بأن الشركة تدرس طرح أراضي بدون فوائد على مدة 4 سنوات واقساط ثابتة، كما تتفاوض مع شركات خليجية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان قبل نهاية العام الاعلان عن هذه الشراكات.

ولفت إلى أنه يتم إنشاء 2500 إلى 3000 فدان منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية، كما يوجد حجم طلب يتراوح بين 4 إلى 5 مليون متر من قبل المطورين الصناعيين للحصول على أراضي صناعية.