Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حال فوزه بالرئاسة.. «ترامب» يكشف عن موقفه من حظر «تيك توك»

في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حظر تطبيق الفيديوهات الشهير “تيك توك”، كان للرئيس السابق والمرشح الحالي “دونالد ترامب” موقفًا مغايرًا.

وفي مقابلة مع “بلومبرج بيزنس ويك”، قال المرشح الجمهوري إنه في حال فاز بانتخابات الرئاسة المقبلة، سيفرض مزيدًا من الرسوم على الصين قد تصل إلى 100%.

وأضاف ترامب: “سأفرض رسومًا جديدة على الصين بين 60 و100%، و10% على الواردات من الدول الأخرى”، لكنه شدد على أنه لم يعد يخطط لحظر تطبيق تيك توك.

وتابع المرشح الجمهوري قائلاً: أنا مع “تيك توك” لأنك بحاجة للمنافسة، إذا لم يكن لديك “تيك توك”، فلديك “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وذكر الرئيس الأمريكي السابق، أنه يدعم “تيك توك” حتى في ظل احتمالية فرض حظر للتطبيق في حال فشلت الشركة الأم الصينية “بايت دانس” في التخلص من أصول تطبيق الفيديوهات القصيرة في أمريكا بحلول التاسع عشر من يناير.

وفي يونيو انضم “ترامب” إلى “تيك توك” الذي يستخدمه بالفعل 170 مليون أمريكي، رغم وصفه له في السابق بأنه يشكل تهديدًا.

وعندما كان “ترامب” رئيسًا للبلاد حاول حظر “تيك توك” و”وي شات” الصينيين في عام 2020، لكن هذه الخطوة منعت من قبل المحاكم، وفي يونيو 2021، سحب الرئيس الحالي “جو بايدن” سلسلة من الأوامر التنفيذية الصادرة في عهد “ترامب” والتي سعت لحظر التطبيقين.