Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جي بي إكس» تستثمر2.7 مليار جنيه فى توسيع مركز بيانات «كايرو 2» بالتعاون مع «ريدكون جروب»

اعلنت شركة جي بي إكس جلوبال سيستمز ضخ استثمارات جديدة بقيمة 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز بياناتها الحالي ” كايرو 2 ” فى السوق المصرية بالتعاون مع شركة «ريدكون جروب».

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته شركة MCS لأنظمة الاتصالات اليوم الاثنين للاعلان عن تفاصيل قمة مراكز البيانات FDC التي تنظمها علي مدار يومي 10 و 11 مايو الجاري .

ومن المقرر أن تسهم الخطوة الجديدة فى إضافة 12 ميجاوات كهرباء جديدة بالإضافة إلي 9 آلاف متر مربع مساحة جديدة لتصل بذلك إجمالي المساحة المجهزة للمركز إلي 12600 متر مربع .

من جانبه كشف نيك تانزي المدير التنفيذي للشركة أنها تستهدف التوسع في انشطة مراكز البيانات في السوق المصريه خلال الفتره المقبله.

وأشار إلى أن جي بي إكس تستهدف زياده السعه التخزينية لمركز البينات الخاص بها بمساحه 9000 متر مربع بتكلفه استثماريه تصل الي 2.7 مليار جنيه، موضحا ان ذلك يأتي في اطار المساهمه في دعم عمليات التحول الرقمي التي تسعى اليها الدوله المصريه.

ولفت نيك تانزي ان شركته تعكف على تنفيذ المشروع على عده مراحل موضحا ان بعد الانتهاء من تدشين المساحه المرتقبه سيصبح اجمالي المساحه 12600 متر مربع على حد تقدير

وعلق طارق الجمال، رئيس ريدكون جروب قائلاً: “لقد كانت مشاركتنا في بناء مركز بيانات جى بى اكس في عام 2013 شهادة مهمة على التزامنا بالمساهمة في النهوض بالقطاع التكنولوجي. نحن نتفهم الدور المهم الذي تلعبه مراكز البيانات في عالم اليوم المترابط ونحن ندعم ونعزز الابتكار وتوفير حلول البناء التي تلبي المتطلبات المتطورة باستمرار للصناعة