Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جيف بيزوس يزيح إيلون ماسك من وصافة أغنى أثرياء العالم

أزاح الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، إيلون ماسك من وصافة أغنى أثرياء العالم، فيما حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على لقب أغنى رجل في العالم.

وكشفت قائمة أغنى عشرة رجال في العالم بحلول 18 مايو 2024 تأرجحاً بين الخسائر والمكاسب، وكان برنارد أرنو أكبر الخاسرين بانخفاض قدره 689 مليون دولار في صافي ثروته، بينما كان لاري إليسون أكبر الرابحين بعد أن أضاف 1.6 مليار دولار إلى ثروته.

وبحسب قائمة فوربس لأثرياء العالم، حافظ الفرنسي برنارد أرنو على لقب أغنى رجل في العالم بثروة تُقدّر بنحو 214.8 مليار دولار، بينما جاء جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون في المرتبة الثانية بثروة تبلغ 202.4 مليار دولار بعدما استطاع إضافة مليار دولار لثروته خلال أسبوع نتيجة ارتفاع سهم الشركة عقب تحقيقها أداءً جيداً في الربع الأول من عام 2024.

وعلى الرغم من نجاحه في إضافة 1.5 مليار دولار إلى ثروته خلال أسبوع فقد تراجع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك إلى المرتبة الثالثة بين أثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 196.3 مليار دولار.

وحافظ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج على وجوده في المرتبة الرابعة بين أغنى الرجال في العالم بثروة بلغت 165.6 مليار دولار.

في المرتبة الخامسة حل الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بثروة تُقدّر بنحو 153 مليار دولار، وزادت ثروة إليسون بنحو 1.6 مليار دولار خلال أسبوع.

بينما جاء الشريك المؤسس لمحرك البحث جوجل، لاري بيج في المرتبة السادسة بثروة بلغت 145.5 مليار دولار، وزادت ثروة بيغ خلال أسبوع بنحو 1.5 مليار دولار.

والشريك الآخر في تأسيس محرك البحث الشهير سيرجي برين حل في المرتبة السابعة بثروة بلغت 139.4 مليار دولار، ونجح برين في زيادة ثروته بنحو 1.4 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

وجاء في المرتبة الثامنة المستثمر الأمريكي وارن بافيت بثروة بلغت 137.5 مليار دولار، ونجح مؤسس شركة بيركشاير هاثاوي في زيادة ثروته بنحو 926 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي.

ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس جاء في المرتبة التاسعة بثروة تُقدّر بـ130.8 مليار دولار، وزادت ثروة جيتس بنحو 176 مليون دولار خلال أسبوع.

أما المرتبة العاشرة جاءت من نصيب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر بثروة بلغت 124.4 مليار دولار، وتراجعت ثروة بالمر بنحو 185 مليون دولار خلال أسبوع.