Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مؤتمر «ليب» يعلن استثمارات بقيمة 13 مليون دولار في يومه الثاني

كشف مؤتمر “ليب 24 LEAP” -الحدث التقني الأكثر حضوراً في العالم والمستمر حتى غداً الخميس في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات- أمس الثلاثاء، عن مجموعة أخرى من الاستثمارات بقيمة تزيد على 888 مليار دولار أمريكي، لدعم منظومات الشركات الناشئة المحلية التي تغطي قطاعات متنوعة، بما فيها المدفوعات الرقمية والألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك بعد إعلان استثمارات كبيرة بقيمة قدرها 11.9 مليار دولار أمريكي في يومه الأول الاثنين الماضي.

أعلنت شركة Investcorp إطلاق صندوق جديد مخصص لدعم الشركات في مراحل نموها باستثمار قدره 500 مليون دولار، في حين أعلنت Oasis Capital إطلاق صندوقها الثاني “الصندوق الثاني” بإجمالي استثمارات قدره 100 مليون دولار.

كما كشف صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، تأسيس صندوق الاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية بقيمة قدرها 40 مليون دولار بإدارة من شركة الاستثمار الجريء Impact46، فضلاً عن إنشاء مسرعة وصندوق للاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية تديره ميراك كابيتال بقيمة قدرها 80 مليون دولار.

كذلك أعلنت شركة تكامل القابضة إطلاق صندوق استثماري بقيمة قدرها 50 مليون دولار لدعم الشركات التقنية في مراحل نموها المبكرة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما كشفت شركة Plug and Play عن إطلاقها أول صندوق لها في المنطقة للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة، وأعلنت شركة X By Unifonic إطلاقها صندوقها الاستثماري الأولي، لدعم أعمال خدمات البرمجيات للشركات الناشئة.