Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جيتس للتطوير العقاري»: تطبيق الاستدامة في البناء يوفر 37% من الطاقة والمياه

قال حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة جيتس للتطوير العقاري، إن تطبيق الاستدامة في البناء والتحول للأبنية الصديقة للبيئة يوفر للدولة نحو 37% من المياه والطاقة.

أوضح «نصر» أن شركة «جيتس للتطوير العقاري» تحقق بالفعل الاستدامة في العمران في مشروعاتها القائمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتحقيق الاستدامة كما عملت على توفير الطاقة والمياه، فضلا عن تحقيق الذكاء الاصطناعي في منشآتها.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة لإنفستجيت تحت عنوان “مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات”، بمشاركة عدد كبير من شركات التطوير العقاري بالسوق المصري.

تابع: «لابد أن تدرس وزارة الإسكان تقديم حوافز حقيقية للمطورين العقاريين للتوسع في إنشاء مشروعات عمرانية ذكية تحقق الاستدامة، وتقوم على كود المواد الخام الخاص بتحقيق اشتراطات البناء الذكي، كما يجب التوسع في إنشاء مصانع تسهم في توفير الأجهزة والتكنولوجيا المستخدمة في الأبنية الذكية محليًا».

أفاد بأن الحفاظ على البيئة من التلوث ينعكس بشكل مباشر على الاقتصاد وتحقيق تنمية بالمدن الجديدة، وذلك من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ومراعاة المعايير البيئية بما يحد من التلوث والتغيرات المناخية، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.