Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تدمج الذكاء الاصطناعي في منصتها للتسوق Google Shopping

أضافت شركة “جوجل”، تقنيات الذكاء الاصطناعي لمنصتها للتسوق “Google Shopping” لتعزيز تجربة التسوق عبر الإنترنت، في الدول التي تتوفر فيها من خلال الموقع المخصص لها shopping.google.com.

وتستخدم خدمة التسوق من جوجل الذكاء الاصطناعي لعرض مجموعة من المنتجات بناءً على تفضيلات المستخدم وسلوكه الشرائي السابق، فعند البحث عن منتج ما في مكان محدد، سيعرض الذكاء الاصطناعي ملخصًا للنقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند الشراء.

ويسهم التحديث الجديد في تسهيل عملية البحث وتقصِّي المنتجات، معتمداً على تقنيات متقدمة لتحليل المنتجات من مصادر متعددة عبر الإنترنت، مع توضيح سبب ملاءمة هذه المنتجات احتياجات المستخدم.

وتقدم جوجل أيضًا ميزة التجربة الافتراضية بالذكاء الاصطناعي التوليدي وأدوات التسوق عبر الواقع المعزز، لتتيح للمستخدمين تصور المنتجات بنحو واقعي قبل شرائها.

وأدخلت جوجل مرشحات للبحث تتيح للمستخدمين تضييق نطاق البحث حسب الحجم أو مدى التوفر أو غيرها من التفضيلات، مما يسهل العثور على المنتجات المطلوبة دون الحاجة إلى تصفح نتائج ليست ذات صلة بالبحث.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت هناك صفحة مخصصة للعروض، تسلط الضوء على أفضل الأسعار، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر الضغط على رابط مخصص في أعلى الموقع.

كما تتيح الخدمة أدوات مقارنة الأسعار وتقديم رؤى حولها مع خاصية تتبعها، مما يسهل على المتسوقين العثور على العروض وتوفير المال.